ارتفاع حجم الاكتتاب العام الأولي لشركة سالك للتعرفة المرورية في دبي إلى 24.9٪ بعد طلب قوي من المستثمرين

mall2
أخبار الإمارات
mall216 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
ارتفاع حجم الاكتتاب العام الأولي لشركة سالك للتعرفة المرورية في دبي إلى 24.9٪ بعد طلب قوي من المستثمرين

مجله مال واعمال – دبي-زادت سالك، مشغل رسوم الطرق في دبي، حجم طرحها العام الأولي من 20 في المائة إلى 24.9 في المائة من رأس مالها، مع استمرار الحكومة في امتلاك 75.1 في المائة المتبقية.

وزاد عدد الأسهم المطروحة في الاكتتاب العام الأولي من 1.5 مليار سهم إلى 1.8 مليار.

كما حصل سالك على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لتخصيص زيادة حجم الطرح في الشريحتين الأولى والثالثة بزيادة من 120 مليون سهم إلى 145.7 مليون سهم.

وسترتفع الشريحة الثانية من 138 مليار إلى 1.7 مليار سهم.

تم تحديد حجم الطرح الجديد من قبل المساهم البائع، بعد قرار سالك بتحديد سعر العرض عند درهمين (0.54 دولار) للسهم العادي في 13 سبتمبر.

ستفتح الاشتراكات في 13 سبتمبر وتنتهي في 20 سبتمبر للمستثمرين الأفراد وفي 21 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين. من المرجح أن تُدرج الشركة في سوق دبي المالي في 29 سبتمبر.

بعد تحقيق رقم قياسي في النصف الأول من عائدات الاكتتاب العام في الخليج، سيتحدى سالك طلب المستثمرين على أسواق الأسهم الإماراتية.

وقال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة سالك، في 5 سبتمبر / أيلول، إن الصفقة جزء من خطة أوسع لإدراج 10 شركات مملوكة للدولة لتعزيز السوق المالية في البلاد ومضاعفتها إلى 3 تريليونات درهم.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية الأولية لمشغل رسوم الطرق 15 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.