ارتفاع أسعار المنتجين الزراعيين 3.2% منذ مطلع العام

info
تحت المجهر
info17 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ارتفاع أسعار المنتجين الزراعيين 3.2% منذ مطلع العام

5f61d11ed345a - مجلة مال واعمال

ارتفعت أسعار المنتجين الزراعيين للأشهر السبعة الأولى من عام 2020 بنسبة 3.2%، وصولا إلى النقطة 115.2 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، والبالغة 111.6 نقطة، بحسب التقرير الشهري، لدائرة الإحصاءات العامة.

وأضاف التقرير، الذي صدر الأربعاء، أن الرقم القياسي لأسعار المنتجين الزراعيين لشهر تموز/ يوليو الماضي انخفض بنسبة 8.3%، وصولا إلى النقطة 79.6 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 86.8 نقطة.

ووفقا للتقرير، انخفض الرقم القياسي لشهر تموز/ يوليو من العام الحالي بنسبة 34.3%، وصولا إلى النقطة 79.6 مقارنة مع شهر حزيران/ يونيو من العام الحالي والبالغة 121.1 نقطة.

وتقوم دائرة الإحصاءات العامة بمراجعة منهجية جمع بيانات الأسعار الزراعية من خلال لجنة فنية متخصصة من الدائرة، ووزارة الزراعة بناءً على توصيات لجنة الخبراء الدائمة للإحصاءات الزراعية، المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية الزراعية، وبغرض تطوير جودة البيانات تم الاعتماد على بيانات الأسعار الزراعية لجميع المحاصيل الزراعية الواردة من الأسواق المركزية، وبشكل شهري، حيث تم اعتماد سنة 2016 كسنة أساس (2016=100) وباستخدام معادلة لاسبير لاستخراج الرقم القياسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.