اديس المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض مشترك بقيمة 1.6 مليار دولار من البنوك

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
اديس المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تحصل على قرض مشترك بقيمة 1.6 مليار دولار من البنوك

مجله مال واعمال – دبي – حصلت شركة ADES Arabia Holding،وهي شركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية،على قرض بقيمة 1.6 مليار دولار من مجموعة من البنوك.
أعلنت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة عن هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقد في الرياض يوم الاثنين. وحصلت على القرض المشترك من البنك السعودي الوطني وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي ومصرف الراجحي وبنك الخليج للاستثمار.
وقال إن هذا التمويل سيسمح لهم بالقيام بعمليات استحواذ عضوية وغير عضوية. وقال فاروق إن الشركة ستواصل استكشاف أسواق جديدة حيث وقعت للتو اتفاقية شراء أسهم لثلاث منصات في قطر. وأضاف: “نحن نبحث أيضًا عن فرص في جنوب شرق آسيا”.
قال الرئيس التنفيذي لشركة ADES،الذي كشف المزيد من التفاصيل حول نوع الخدمات التي يقدمونها لأرامكو،إنهم يقدمون خدماتهم في الغالب على أساس طويل الأجل. “لذلك،لا يتعلق الأمر بمشاريع معينة.”
في وقت سابق،كشفت أرامكو السعودية عن خطط لزيادة إنتاجها الأقصى من 12 مليون برميل يوميًا إلى 13 مليون برميل يوميًا. وقال فاروق إن معظم هذه المليون برميل ستأتي من الأنشطة البحرية وستقدم ADES خدماتها في تلك العمليات.
نظرًا لأن المملكة قد حددت هدفًا لخفض انبعاثات الكربون إلى صافي الصفر بحلول عام 2060،قال إن الشركة تعمل على توفير التكنولوجيا والمعدات لتقليل الانبعاثات.
واختتم بقوله: “سيساعد ذلك الصورة العامة في الحد من الانبعاثات والوصول إلى الهدف الصفري،ونأمل أن يكون ذلك بحلول عام 2050-2060 حسب خطة المملكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.