اتفاقية بين لافارج الأردن وجمعية منتجي الاسمنت بمجال الصحة والسلامة

info
أخبار المال و الاعمالعربي
info6 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتفاقية بين لافارج الأردن وجمعية منتجي الاسمنت بمجال الصحة والسلامة

6cc99339c2f21a245909913e3ccbe3e3

وقعت شركة لافارج الأردن اتفاقية تعاون مع جمعية منتجي الإسمنت في الأردن للتعاون في مجال تدريب العاملين في قطاع الإسمنت على أهمية التقيد بإجراءات السلامة والصحة المهنية.

ويأتي توقيع الاتفاقية، التي رعاها وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها على، بحضور رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب، اليوم السبت، من منطلق التزام شركة لافارج الأردن بالمسؤولية الاجتماعية ولتحقيق قيمة مضافة لقطاع الإسمنت في الأردن، لما للشركة من خبرة في هذا المجال ولكونها عضو في مجموعة لافارج هولسيم العالمية والتي تُعنى بالصحة والسلامة لجميع العاملين لديها ولشركائها ايضا.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للافارج الأردن، عمرو رضا، ورئيس جمعية منتجي الاسمنت في الأردن، خالد الحريبات.

وقالت وزير الصناعة والتجارة والتموين إنها مبادرة إيجابية للتعاون من القطاع والمجتمع المدني مع الحكومة لتحقق رسالتها في المحافظة على أمن وسلامة العاملين في مختلف القطاعات، لاسيما الصناعية.

وأضافت إنه يمكن الاستفادة في هذا المجال من خبرات لافارج حول العالم ونقلها إلى مصانعنا لنشر الوعي في مجال الصحة والسلامة المهنية.

واعربت عن شكرها لمبادرة الجمعية مع الشركات المنتجة للإسمنت لتدريب جريجين من الكليات والمعاهد الأردنية سنويا في كل مصنع والتي ستسهم بدورها في توفير فرص عمل لأبناء الوطن.

وقال رضا إن عوامل الصحة والسلامة تعد القيمة الأسمى في أعمال الشركة والتي يدعمها رؤية والتزامات ثابتة تجاه حلول البناء في الأردن ونتعاون لأجل ذلك مع جمعية منتجي الإسمنت على نشر ثقافة الصحة والسلامة للعاملين في قطاع الإسمنت بشكل والشركات الصناعية وشركات النقل بشكل عام في المملكة.

وبين أن الشركة ستعمل على عقد عدد من الدروات التدريبية تركز على المخاطر التي تحيط بصناعة الإسمنت كونها من الصناعات الثقيلة، وعلى كيفية الحد أو التقليل من احتمالية وقوع حوادث أو اصابات عمل من خلال اتباع عدد من اجراءات وقواعد الصحة والسلامة المتبعة في 90 دولة حول العالم والتي تم تطبيقها في مجموعة لافارج هولسيم منذ عام 2006 وتم تطويرها باستمرار وذلك بهدف الإرتقاء بمستوى صناعة الإسمنت حول العالم بشكل عام وفي الأردن بشكل خاص.

وأكد رضا “سنعمل من خلال هذه الاتفاقية على نشر الوعي في الصحة والسلامة لأنها المبدأ الذي يحكم جميع أعمالنا وفي حياتنا اليومية ايضا”؛ حيث سنعمل على تطوير وتصميم مادة تدريبية تتضمن عدد من محاور وإجراءت السلامة مثل: مخاطر صناعة الإسمنت، وأهم اجراءات السلامة عند العمل على المرتفعات، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية، وعزل الطاقة، والسلامة في التعدين، وحركة الآليات، والعمل في الأماكن المحصورة واجراء تقييم وتحليل المخاطر قبل البدء بأي عمل.

وأضاف أن الشركة ستعمل على توفير عدد من المدربين من كوادرها المؤهلة والمتخصصة في هذه الإجراءات، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه وزارة العمل في نشر ثقافة الصحة والسلامة بين العاملين في الأردن “وأن الشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع الوزارة في هذا المجال”.

من جانبه، أكد الحريبات أهمية التعاون مع شركة عالمية لديها باع طويل في مجال الصحة والسلامة وكذلك أهمية نقل هذه الخبرات إلى الشركات المحلية بهدف رفع مستوى الوعي في مجال الصحة والسلامة لدى العاملين في قطاع الإسمنت.

وأضاف سنعمل من خلال هذه الإتفاقية على رفع مستوى الوعي وتدريب عدد من المهندسين والفنيين العاملين في قطاع الإسمنت في مجال الصحة والسلامة بهدف توفير مناخ عمل ملائم لهم يعمل على الحفاظ على حياتهم من الأخطار التي قد تحيط بهم أثناء العمل مما سيعمل على أن تكون صناعة الإسمنت صناعة آمنة وخالية من المخاطر.

وبين حريبات أن الجمعية ستعمل على التنسيق مع أعضائها لارسال عدد من المشاركين لا يقل عن عشرة متدربين في كل دورة من دروات هذا البرنامج التدريبي.

بدوره، أكد رئيس غرفة صناعة الأردن استعداد الغرفة للتنسيق مع الجمعية لإصدار شهادات الدورات التي ستعقدها بالتعاون مع شركات انتاج الإسمنت من خلال منظمة العمل الدولية.

يذكر أن جمعية منتجي الإسمنت في الأردن تم إشهارها أخيرا بهدف رفع مستوى الوعي لدى قطاع صناعة الإسمنت في مجالات التعليم البيئي والتمكين الاقتصادي والتنظيم المهني وتعزيز التنافسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.