” ابتسام هجرس ” .. أول بحرينية تعين الامين العام ” لمنظمة مملكة أراكان”

info
سيدات أعمال
info10 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
” ابتسام هجرس ” .. أول بحرينية تعين الامين العام ” لمنظمة مملكة أراكان”
سيدة الأعمال البحرينية ابتسام هجرس
سيدة الأعمال البحرينية ابتسام هجرس
سيدة الأعمال البحرينية ابتسام هجرس

من بين قصص النجاح التي خاضتها السيدات وقاموا بدور البطولة قصة ” ابتسام هجرس ” … ابتسام هجرس هي اول امراءة تصل الى منصب الامين العام لمنطمة مملكة أراكان تلك المنظمة التي تتولى امر الروهنجيين من اجل مساعدتهم للعيش بسلام كمثل باقي الشعوب كما ان ابتسام هجرس قد قررت ان تستغل منصبها من اجل دعمهم بكل قوة وتقديم جميع المساعدات التي هم بحاجة اليها …. في هذه المقالة سوف نتناول جميع المعلومات الخاصة بابتسام هجرس والتعرف على جماعة الروهنجيين ومنظمة مملكة الاراكان التي تولت ابتسام منصب الامين العام بها ..

من هي ابتسام هجرس ؟
هي ابتسام عبد الرحمن هجرس تلك المراءة التي استطاعت ان تصل الى منصب منظمة مملكة أراكان حيث انه تم اعلان منصابها للعالم بتاريخ 30 نوفمبر 2015 ميلاديا بداخل مملكة السويد … وبتاريخ 7 ديسمبر 2015 ميلاديا تم اعتماد منصب ابتسام هجرس من مقر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان … ابتسام هجرس هي امراءة بحرينية كما انها كانت تتولى قديما منصب النائب في المجلس النيابي البحريني ، تمتلك ابتسام هجرس العديد من العضويات كمثل العضو المؤسس لائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة … العضو المؤسس لشبكة البرلمانيات العربيات للمساواة ” أما عن منصبها الحالي فيجب ان نذكر انها أول أمراءة بحرينية وعربية تستطيع ان تصل الى منصب الأمين العام لمنظمة مملكة أراكان وتلك المنظمة هي المنظمة الاولى في العالم التي تتولى امر و شئون المضطهدين الروهنجيين ..

موقف ابتسام هجرس من منصبها الجديد ” الامين العام لمنظمة مملكة الاركان ”
ابتسام هجرس سعيدة جدا بتعينها في هذا المنصب وترى ان منظمة مملكة الاركان منحتها ثقة كبيرة جدا ومسئولية ايضا وهي تعتبر منصبها الجديد من اهم الاعمال السامية التي يمكن ان تسند اليها في حياتها ولقد قالت عن منصبها ” تكليفًا وليس تشريفًا … وسزف اقوم ببذل كل الجهد في سبيل خدمة هذه القضية الإنسانية الروهنجية التي أثقلت وما زالت تثقل ضمير الإنسانية من عِظم الجور والظلم والاستبداد والتعسف والإبادة الجماعية، التي تعرض وما زال يتعرض لها الشعب الروهنجي المسلم ، في ظل الصمت والإهمال والتقصير العالمي بشأن النظر في حل قضيتهم الإنسانية ومساعدتهم ” … وهذه الكلمات تؤكد على قوة ايمان ابتسام هجرس بمنصبها وبقضية الروهنجية .

وضحت ابتسام هجرس انها تفتخر بكونها مواطنة بحرينية تنتمي الى البحرين التي ارجعت الفضل لها في تعلمها لجميع القيم والمُثل الإنسانية ومن اهم هذه القيم التي ذكرتها ابتسام هجرس .. قائلة ” قيم التعايش السلمي المبني على الاحترام بين الطوائف والأديان والجنسيات المختلفة .. وقالت ايضا إنها تثمن دعم مملكة البحرين للمواطن البحريني ، و تحترم حرص المملكة على التعايش السلمي بين جميع الأديان والطوائف والقوميات دون تمييز ”.

واخيرا لقد اكدت ابتسام هجرس انها من خلال منصبها هذا قامت بتحديد هدفها الاول وهو تقديم جميع المساعدات التي تحتاجها هذه القضية الإنسانية هذا بجانب قيامها بدعم و مساعدة جميع دول العالم المهتمة بشأن المضطهدين الروهنجيين وكل هذا من اجل مساعدة الروهنجيين على الحصول على حقهم في الامان والسلم كمثل غيرهم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.