إيلون ماسك: «تيسلا» كانت على شفا الإفلاس

info
تحت المجهر
info5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
إيلون ماسك: «تيسلا» كانت على شفا الإفلاس

URTYYU6 - مجلة مال واعمال

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ«تيسلا»، أن شركته للسيارات الكهربائية كانت على بعد شهر واحد من الإفلاس خلال الفترة العصيبة التي سبقت إنتاج سيارة سيدان طراز 3، من منتصف عام 2017 إلى منتصف 2019.
وقال ماسك في محادثة على «تويتر» الثلاثاء: «واجهنا ضغطاً شديداً وألماً لفترة طويلة رافقت طرح موديل 3 من تيسلا»، واصفاً هذه الفترة بـ«جحيم الإنتاج واللوجستيات». ومع ذلك، لم يكشف ماسك والشركة مطلقاً، عن مدى ضآلة النقد الذي كان لديهم قبل مواجهة احتمال الإفلاس.
وبعد ذلك وفي أوائل عام 2019، عندما كانت تيسلا تصنع أقل من 63 ألف سيارة من طراز 3 كل ثلاثة أشهر، جمع ماسك المليارات من خلال الترويج لطموحات السيارة الكهربائية ذاتية القيادة في حدث الاستقلال الذاتي، أو السيارات المستقلة تماماً.
وفي الربع الثالث من هذا العام، أعلنت تيسلا أرباحها للربع الخامس على التوالي، بفضل مبيعات الاعتمادات التنظيمية. ومنذ جحيم «الإنتاج والخدمات اللوجستية» مع الطراز 3 في الولايات المتحدة، فتحت الشركة مصنعاً جديداً في شانجهاي وكان هدفها إنتاج 150 ألف طراز «إس 3» سنوياً، ثم زيادة الإنتاج إلى نحو 250 ألف مركبة، بما في ذلك الطراز «واي» و«3».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.