إكسبو 2020 دبي: جناح قبرص لعرض أفضل ما في جزيرة البحر الأبيض المتوسط

soso khawalda
معارض ومؤتمراتالمؤتمرات الدولية
soso khawalda23 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
إكسبو 2020 دبي: جناح قبرص لعرض أفضل ما في جزيرة البحر الأبيض المتوسط

مال واعمال – الاردن في 23 يونيو 2021-قال الدكتور ستيليوس دي هيموناس ، المفوض العام لقبرص، إن الجناح القبرصي في إكسبو 2020 دبي سيعرض أفضل ما في جزيرة البحر الأبيض المتوسط ​​ويسلط الضوء على إمكاناتها كوجهة استثمارية.

واضاف هيموناس: “من خلال مشاركتنا ، سيتعرف الناس على قبرص وما يمكن أن تقدمه من حيث ممارسة الأعمال التجارية والعيش في الجزيرة”.

وقال إن مشاركتهم ستساعد في تعزيز “العلاقات السياسية الممتازة” التي تشترك فيها قبرص مع الإمارات العربية المتحدة.

هذا ويعد إكسبو دبي هو حدث فريد تشارك فيه جميع دول العالم. إنها فرصة ممتازة بالنسبة لنا لإكسبو للعالم بأسره “.

زمع حلول اليوم الوطني القبرصي في الأول من أبريل ، أكد هيموناس أن رئيس البلاد نيكوس أناستاسيادس سيزور المعرض مع ثلاثة وزراء آخرين.

وتتمتع الدولة الجزرية الصغيرة التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة بموقع فريد على مفترق طرق ثلاث قارات – أوروبا وآسيا وأفريقيا – وهي نقطة جذب للاستثمار والسياحة. تساهم السياحة بحوالي 15 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لقبرص ، ولكن تضررت الصناعة بشدة بسبب الوباء. فتحت الدولة مؤخرًا للسياح الذين تم تطعيمهم وهي وجهة سياحية شهيرة لسكان الإمارات العربية المتحدة. هناك حوالي 1500 قبرصي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة.

وقال هيموناس إن قبرص تبرز أيضًا كمركز أعمال إقليمي لأسباب عديدة. يعد الاقتصاد القوي والنظام الضريبي الجذاب مع ثاني أدنى ضريبة على الشركات في أوروبا والتكلفة المنخفضة لممارسة الأعمال التجارية والبنية التحتية الممتازة عوامل جذب كبيرة.

ومع بيان الموضوع “في المركز” ، قال هيموناس إن الجناح القبرصي سيمثل موقعها الجغرافي والتعددية الثقافية.

وعلى مر التاريخ ، جاء العديد من الغزاة والمستوطنين إلى البلاد. تمثل الألوان المتعددة للشعار تعدد ثقافاتنا. كما أنها ترمز إلى خصائص قبرص.

“يمثل اللون الأزرق البحار وخزفيات التراكوتا لدينا ؛ قبرص لديها الشواطئ الجميلة والشمس. يتم سرد قصة الجزيرة من قبل الجزيرة نفسها ، والتي يتم تقديمها في صورة ثلاثية الأبعاد لأفروديت – الإله القديم للجمال والحب.

قال هيموناس: “لتحقيق أقصى قدر من تجربة الزائر ، قمنا بتطوير تطبيق يمكنه ، عند تنزيله عبر الهاتف ، أن يساعد الزائرين في مسح” المشغلات “والغوص في ماضي قبرص وحاضرها من خلال الواقع المعزز”.

هذا وينقسم الجناح القبرصي إلى ستة مجالات مواضيعية. يعرض فيلم “إلهام خالد” التراث الثقافي الغني للبلاد من العصر الحجري. سيكون متحفًا مفتوحًا يضم فسيفساء من الحضارات والثقافات.

يسلط “إعادة تعريف المستقبل” الضوء على مدينة سيربوس كمركز تعليمي وبحثي عالمي المستوى. يتميز فن الطهي بمأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​ذات الشهرة العالمية.

الأقسام الثلاثة الأخرى موضوعة تحت عنوان مركز أعمال مزدهر وفرص لا نهاية لها وتعزيز الخبرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.