إطلاق خدمة أورنج مني للدفع الإلكتروني في المملكة

أخبار الشركات
16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إطلاق خدمة أورنج مني للدفع الإلكتروني في المملكة

1579112520755 - مجلة مال واعمال

أطلقت أورنج الأردن رسمياً،  خدمة “اورنج مني” للدفع الإلكتروني من خلال شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة.
يأتي ذلك بعد أن حصلت الشركة على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني من البنك المركزي الأردني واستوفت جميع الشروط والمتطلبات المحددة من “المركزي” وفقاً للتشريعات النافذة بهذا الخصوص.
وقال الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني خلال حفل الإطلاق إن الشركة كانت أطلقت “البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة خلال العام الماضي لتحقيق استراتيجية أورنج العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعتمد على العديد من المحاور، منها أتمتة خدمات الدفع لجعلها سهلة وآمنة وتتمتع بحماية عالية”.
وأشار إلى أن توجّه أورنج العالمية لتطوير قطاع الدفع من خلال الهواتف النقالة ساهم في تعزيز دور أورنج الأردن كشركة عالمية تعمل بروح محلية لتقديم خدمات تسخّر التكنولوجيا لتسهيل الحياة وتوفير الوقت والجهد، فضلاً عن إيصالها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وفي كل المحافظات، ليتمكّنوا من إجراء مجموعة واسعة من العمليات المالية بسهولة وسرعة.
وقال رئيس مجلس إدارة اورنج مني، رسلان ديرانية، إن الشركة وبعد حصولها على الموافقات اللازمة لإطلاق هذه الخدمة، قامت بتوقيع اتفاقيات استراتيجية، مع شركة “جيت تو بي” التي قامت بتطوير البرامج والأنظمة لـلمحافظ الإلكترونية وإصدار البطاقات المدفوعة مسبقاً المعمول بها عالمياً ومحلياً، إلى جانب اعتمادها بنك الإسكان، كبنك تسوية لخدمات المحافظ المالية الإلكترونية من أورنج مني واستخدام شبكة الـ ATM الخاصة بالبنك.
وأكد ديرانية أن أورنج الأردن تسعى لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات عبر المحافظ الإلكترونية التي تتيح القيام بالعديد من الخدمات المالية بكل سهولة وأمان مثل دفع الفواتير أو شحن الخطوط أو تحويل الأموال أو التسوق عبر الإنترنت عن طريق البطاقات المرافقة VISA أو الدفع للمشتريات سواء كان ذلك لمشتركي أورنج أو غيرهم من الراغبين في الاعتماد عليها.
وأضاف أن خدمة المحفظة الإلكترونية ستسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي صاغها البنك المركزي الأردني، والتي تحتاج إلى تضافر وتعاون كافة الأطراف لإنجاحها، عبر تطوير منظومة الدفع الإلكتروني التي تلبي احتياجات المستخدمين في السوق المحلي وفق المعايير العالمية للخدمات المالية.
وقال ديرانية إن “خدمات أورنج مني تتمتع بميزات تجعلها حلاً عصرياً وسهلاً، بما ينسجم مع توجّه أورنج الأردن نحو حلول تتلاءم ومتطلبات المستخدمين المتنوّعة بما يحقق التحوّل الرقمي بمفهومه الشمولي”.
واستعرضت مدير عام أورنج مني، هبة الشريف، جهود أورنج الأردن التي تشكّل إضافة نوعية لقطاع الدفع الإلكتروني الآخذ بالتوسع في المملكة، خاصةً أن التجربة الأردنية باتت تصدّر للعديد من دول العالم التي تسعى لتطوير أنظمة الدفع لديها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.