إطلاق تطبيق خدمات عبر الهواتف الذكية للبريد الأردني

3 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إطلاق تطبيق خدمات عبر الهواتف الذكية للبريد الأردني

4b7846102a878e713dbb8699459d1bd6 - مجلة مال واعمال

أطلق البريد الأردني بالتعاون مع شركة فراري للإبداعات التقنية تطبيق الهواتف الذكية الرسمي يحمل اسم البريد الأردني “جو بوست ” . ويعتبر التطبيق جزءا من منصة إلكترونية متكاملة تهدف لأتمتة العديد من العمليات وتوفير واجهة تفاعلية إلكترونية تقدم الخدمات الخاصة بالبريد الأردني ، إضافة إلى باقة من الخدمات الإضافية المتنوعة.
وقال مدير عام البريد الأردني الدكتور خالد اللحام بتصريح صحفي اليوم السبت إن اطلاق هذا التطبيق ( بعد انتهاء المرحلة التجريبية ) ،سيسهم بتوفير خدمات متعددة للمشتركين والمستخدمين لخدمات البريد عبر هواتفهم الخلوية ، ما يؤدي إلى رفع المساهمة بأتمتة العمليات البريدية ويواكب التطورات التكنولوجية العالمية.
واوضح أن الهدف الذي يطمح إليه البريد الأردني هو توفير الوقت والراحة لمشتركيه من خلال استخدام التطبيق الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة فراري، بحيث يتمكن المستخدم من إدارة صندوق بريده من خلال هاتفه الخلوي واستلام البريد والطرود حيثما كان دون تنقل ، إضافة للحصول على خدمات ذكية أخرى منوعة.
وبين الدكتور اللحام أنه مع إطلاق المرحلة الأولى من المشروع ستتم تغطية 14 مكتبا بريديا في العاصمة عمان و سيتبعه مراحل متعددة تحتوي على خدمات اخرى ستحدث نقلة نوعية، تهدف إلى إثراء تجربة المشتركين بالخدمة التي ستغطي العاصمة عمان،إضافة الى جميع أنحاء المملكة لاحقاً.
وبين أن بإمكان المشتركين والمستخدمين تفعيل آليات التتبع واشعارات التنبيه الإلكتروني وتوفير الصور للرسائل والطرود البريدية الواردة إلى الصناديق البريدية، يتبعها في مرحلة لاحقة توصيل الرسائل والطرود لمكان الإقامة أو العمل وخدمات الإشتراك والتجديد والدفع إلكترونياً.
واشار الى ان هذه الخدمات تتضمن توفير صناديق افتراضية للإشتراك بها دون الحاجة لزيارة مكتب البريد، وتوصيل جميع الرسائل والطرود الواردة لعنوان المشترك المنزلي أو مكان عمله.
ويقدم النظام – وفقا للدكتور اللحام – خدمة اشعار المواطنين بتحويل الطرود الواردة اليهم للمعاينة الجمركية، وتفويض البريد لإتمام عملية المعاينة والتخليص الجمركي وتوصيل الشحنات،كما يرتبط النظام مع آليات متعددة للدفع الإلكتروني تغطي جميع الخدمات بكل سهولة ويسر.
بدوره ، قال الرئيس التنفيذي لشركة فراري للابداعات التقنية هاني ثلجي إن هذه الشراكة تجسد رؤيتنا التي تتمحور حول إنشاء حلول وتقنيات مبتكرة تسهم بأتمتة وتفعيل التطبيقات والحلول الذكية لإضافة قيم ابداعية وفعًالة للمجتمع.
وأشار الى أن المشروع نفذ بكوادر أردنية ونسعى من خلاله للاسهام في إحداث نقلة نوعية لخدمات البريد الأردني، تتميز بالسهولة والراحة وتعكس جزءً هاما من جهود تطوير جودة ونوعية الخدمات التي يقدمها البريد الأردني.

[/success]

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.