أ.د. ساري حمدان عضواً في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة اليد

soso khawalda
تعليم
soso khawalda11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أ.د. ساري حمدان عضواً في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة اليد

تم اختيار رئيس جامعة عمان الأهلية والاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الأستاذ الدكتور ساري حمدان من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، عضواً في لجنة التطوير المنبثقة عن الاتحاد، والتي تحدد البرامج الكاملة بهدف تطوير اللعبة في كافة دول العالم.

وجاء اختيار الدكتور ساري في ظل الخبرات الواسعة التي يتمتع بها في المجال الرياضي، وتحديداً في لعبة كرة اليد، حيث سبق وأن عمل في العديد من اللجان بالاتحاد الدولي، وساهم بوضع البرامج الخاصة في تطوير اللعبة، كما شارك في العديد من الدورات التي أقامها الاتحاد الدولي، وحاضر في العديد من الدورات وورش العمل.

وسبق للدكتور ساري حمدان العمل في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي والمكتب التنفيذي، بالإضافة إلى ترأسه أكثر من لجنة وانتخابه أواخر العام 2021 نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ أحمد الفهد.

أما على الصعيد العربي فقد عمل حمدان في مجلس إدارة الاتحاد وترأس العديد من اللجان، ولعب دوراً كبيراً في إنجاح برامج ونشاطات الاتحاد نظرا لما يحمله من خبرات واسعة وعلاقات وطيدة مع كافة الاتحادات العربية والآسيوية والدولية.

كما ترأس الدكتور ساري الاتحاد الأردني لكرة اليد لأكثر من 25 عاما نجح من خلالها في تطوير كافة منظومة اللعبة، وفي عهده حققت المنتخبات الأردنية إنجازات كبيرة كان من أبرزها فوز المنتخب الأردني للرجال والسيدات بالميدالية البرونزية في الدورة الرياضية العربية التي أقيمت في عمان عام 1999.

ويتولى الدكتور ساري حاليا منصب رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ونائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بالإضافة إلى شغله منصب نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية. وتوليه أيضا منصب رئاسة المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.