أيرباص تضع توقعات الطلب لمدة 20 عاما

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda14 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أيرباص تضع توقعات الطلب لمدة 20 عاما

مجله مال واعمال -دبي – خفضت شركة إيرباص توقعاتها للطلب على الطائرات بنسبة 0.5 في المائة مقارنة بتوقعات ما قبل الوباء يوم السبت ، قابلها توقعات أكثر إشراقًا لشاحنات الشحن حيث تكافح أكبر شركات صناعة الطائرات في العالم من أجل المبيعات الافتتاحية لطائرات الشحن الجديدة الكبيرة.
أصدرت شركة إيرباص توقعات جديدة للطلب على المدى الطويل عشية معرض دبي للطيران ، حيث تترنح صناعة الطيران المنهارة من خسارة عامين من النمو بسبب COVID-19 ، بينما تسعى جاهدة للدفاع عن خططها البيئية وسط ضغط مناخي متزايد.
وقالت شركة إيرباص إنها تتوقع أن يصل إجمالي عدد شحنات الطائرات في السوق إلى 39،020 طائرة خلال العشرين عامًا القادمة ، وهو ما يمثل انخفاضًا طفيفًا مقارنة بـ 39213 طائرة توقعتها قبل عامين في آخر توقعاتها.
كان تقدير الطائرات الصغيرة مثل A320 الأكثر مبيعًا ثابتًا بشكل أساسي عند 29690 وحدة ، لكن التوقعات للطائرات الكبيرة التي تهيمن تقليديًا على المنطقة تراجعت بنسبة 3.1 بالمائة ، مما يعكس انخفاضًا في السفر لمسافات طويلة على رأس وفرة هذه الطائرات.
يعكس هذا الرأي وجهة نظر شركة بوينج التي خفضت في سبتمبر توقعاتها للتسليم لمدة 20 عامًا بنسبة 1 في المائة مقارنة بعام 2019. وقد خفف ذلك من التشاؤم المتزايد الذي شوهد من شركة بوينج مع وصول الأزمة إلى ذروتها في عام 2020.
أصدرت شركة إيرباص توقعات أضعف قليلاً للطائرات المتوسطة – وهي ساحة معركة رئيسية تشمل نفاثها الضيق الأطول مدى ، A321XLR. تسببت مبيعاتها في حدوث صداع لشركة Boeing في الطرف العلوي من مجموعتها المضطربة مؤخرًا 737 MAX.
خفضت شركة إيرباص توقعاتها لمتوسط النمو السنوي لحركة الركاب إلى 3.9 في المائة من 4.3 في المائة في فترة ما قبل الجائحة 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.