أوباما يطلب رسميا زيادة سقف الدين الأمريكي لأكثر من 16 تريليون دولار

admin
دولي
admin17 يناير 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
أوباما يطلب رسميا زيادة سقف الدين الأمريكي لأكثر من 16 تريليون دولار

طلب الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا من الكونغرس الموافقة على زيادة سقف الدين العام بقيمة1.2 تريليون دولار.120106230317 sp obama 304x171 ap 1  - مجلة مال واعمال

وفي رسالة الي رئيس مجلس النواب جون بينر قال أوباما الخميس إن “هناك حاجة الي المزيد من الاقتراض للوفاء بالالتزامات القائمة.”

ومن المقرر أن يصوت الكونغرس على طلب أوباما خلال15 يوما . وفي حالة إقرارالطلب سوف يرتفع سقف الدين الأمريكي العام إلى 16.4تريليون دولار.

وتشير توقعات إلى أن طلب أوباما رفع سقف الدين ينذر بمعركة جديدة مع الجمهوريين المعارضين.

وكان الجانبان قد خاضا معركة بشأن سقف الدين العام الماضي وانتهت بما وصف بهدنة جرى التوصل إليها بصعوبة.

ومن غير المرجح ان يعرقل الكونجرس طلب الزيادة التي تهدف إلي ضمان عدم الوصول مرة أخرى الي الحد الاقصى للاستدانة الي ما بعد انتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ورغم توقع استجابة الكونغرس فإن القضية سوف تمنح الجمهوريين مبررات إضافية للادعاء بأن أوباما يفشل في خفض العجز في الميزانية الأمريكية.

وكان أوباما يأمل في زيادة سقف الدين بحلول الثلاثين من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. غير بأن مجلسي النواب والشيوخ طلبا إرجاء الزيادة إلى أن يعودا للانعقاد.

وهذا يعني أنه كي تتمكن الإدارة الأمريكية من سداد التزاماتها المالية ، فإنه كان عليها اللجوء إلى صندوق دعم استقرار العملة ، وهو هيئة مالية تستخدمها وزارة الخزانة الأمريكية لضمان استقرار الدولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.