أهم تطبيقات متجر «غوغل بلاي» خلال شهر

تكنولوجيا
21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم تطبيقات متجر «غوغل بلاي» خلال شهر

95

هيمنت تطبيقات التواصل الاجتماعي والاتصال عبر الإنترنت والرسائل النصية على قائمة أفضل 9 تطبيقات مجانية على متجر «غوغل بلاي» للهواتف العاملة بنظام أندوريد هذا الشهر، وفيما يلي أكثر التطبيقات تحميلاً عن المتجر خلال شهر يونيو 2015:

Google Photos

حقق تطبيق الصور من غوغل بعد تحديثه مؤخراً أكثر من 10 ملايين تحميل عبر متجر التطبيقات، وحصل على تقييم 4.4 من أصل 5 درجات. وقد كشفت شركة «غوغل» عن التطبيق الجديد للصور Google Photos مع العديد من المميزات، والإعلان عن مساحة لا نهائية من الصور ومقاطع الفيديو لجميع المستخدمين.

وأعلنت غوغل أن التطبيق الجديد للصور يوفر مساحة «لا نهائية» مجاناً في التخزين السحابي لجميع المستخدمين لتخزين الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، بحد أقصى 16 ميغا بيكسل للصور، ودقة 1080 لمقاطع الفيديو. ويقوم التطبيق بتحليل الصور وتنظيمها تلقائياً في مجموعات على واجهة التطبيق، حيث يستطيع التطبيق الآن التمييز مثلاً بين صور السماء، وصور الشاطئ، ووضعها في مجموعات.

ويستطيع التطبيق كذلك تحديد الأشخاص بسهولة، حتى مع تقدمهم في السن، وقدمت غوغل ميزة البحث داخل تطبيق الصور، حيث يمكن البحث مثلاً عن «عاصفة الثلج في نيويورك» وسيقوم التطبيق بعرض الصور ذات الصلة.

وأضافت غوغل ميزة «المساعد» Photos Assistant، التي تتيح للمستخدمين دمج الصور بطرق مختلفة ومبتكرة، حيث يمكن للمستخدمين عمل ألبومات، أو أفلام، أو عروض، أو قصص من الصور.

وقامت غوغل بتسهيل عملية مشاركة الصور في التطبيق الجديد، حيث لا تتطلب مشاركة الصور مع شخص معين وجود التطبيق الجديد عن هذا الشخص، بل سيتم عمل معرض على الإنترنت يمكن للشخص الآخر تنزيله على جهازه.

4060 - مجلة مال واعمال

WhatsApp

سجل تطبيق واتس اب أكثر من مليار عملية تحميل على هواتف أندرويد و 27.599.873 عملية تقييم وإعجاب على متجر غوغل للتطبيقات وحصل على تقييم 4.4 من أصل 5 درجات. وهو عبارة عن برنامج تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية.

ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط. وتأسس الـ WhatsApp في عام 2009 من قبل الأميركي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو! ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا.

ويتنافس WhatsApp مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية (مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat)، وقد قامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس اب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار.

4057 - مجلة مال واعمال

Facebook

سجل أكثر من مليار عملية تحميل أيضاً عبر متجر غوغل فيما بلغ عدد المراجعين والمقيمين له حوالي 29 مليوناً ومنحوه 4.0 من أصل 4 درجات.

ويقدم الموقع خدماته للمستخدمين مجانًا، ويجني أرباحه من الإعلانات بما في ذلك إعلانات الشعار. ويمكن للمستخدمين إنشاء ملفات شخصية تتضمن بعض الصور وقوائم الاهتمامات الشخصية، ويمكن تبادل الرسائل العامة أو الخاصة والانضمام إلى مجموعات من الأصدقاء.

وكوضع افتراضي، فإن عرض البيانات التفصيلية للملف الشخصي يكون مقتصرًا على المستخدمين من الشبكة نفسها الواحدة وبعض الاستثناءات المحدودة الأخرى. وتعتبر شركة «مايكروسوفت» الشريك الحصري للفيس بوك في تقديم خدمة إعلانات الشعار، ويقوم الفيس بوك بطرح الإعلانات التي تتضمنها قائمة الإعلانات الخاصة بشركة «مايكروسوفت» فحسب.

4059 - مجلة مال واعمال

Skype

يتمتع برنامج سكايب بشعبية كبيرة منذ سنوات طويلة تعود إلى أيام الكمبيوترات الشخصية، وسجل على متجر غوغل أكثر من 500 مليون عملية تحميل، وحصل على تقييم من قبل 7 ملايين شخص منحوه درجة 4.1 من أصل 5 درجات.

وسكايب عبارة عن برنامج تجاري تم ابتكاره من قبل كل من المستثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوري البرمجيات. ويمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال صوتياً (هاتفياً) عبر الإنترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة.

4064 - مجلة مال واعمال

SuperVPN

حقق هذا التطبيق أكثر من 10 ملايين عملية تحميل على متجر غوغل وبعد مراجعة 238 ألف مستخدم حصل على تقييم 4.2 من أصل 5 درجات،

برنامج فتح المواقع المحجوبة للاندرويد، خصوصاً للفضوليين الذين يعانون من برامج الحجب في شركاتهم.

ويتم استخدام برامج البروكسي أيضاً في تخطي حجب المواقع، ولأن الهواتف الذكية خصوصاً العاملة بنظام أندرويد مثل هواتف سامسونغ ونيكسوس وغيرها من التابلت الذي يعمل بنظام أندرويد أصبح المستخدم يتمنى وجود مثل هذه البرامج التي تساعده في الحصول على الحماية والخصوصية والتصفح بأمان على الإنترنت. وسوبر في بي إن SuperVPN للأندرويد مجاني تماماً وسهل الاستخدام.

4061 - مجلة مال واعمال

MoSIP

سجل هذا التطبيق أكثر من مليون عملية تحميل، وأكثر من 8 آلاف عملية تقييم حصل فيها على 3.8 من اصل 5 درجات. ويصف موقع تطبيق MoSIP بأنه موجه إلى الإمارات حصرياً ومصمم للمقيمين في الدولة الإمارات غير محدود بالمكالمات الصوتية.

والتطبيق يسمح للمستخدمين إجراء المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت بفضل انتشار الأجهزة النقالة وإلى أي مكان في أنحاء العالم. ويقدم تجربة جيدة للمستخدم ولا يتطلب المستلمين للمكالمة أن يكون هذا التطبيق مثبتاً على أجهزتهم النقالة.

4062 - مجلة مال واعمال

imo

سجل تطبيق imo أكثر من 50 مليون عملية تحميل من قبل مستخدمي هواتف أندرويد في العالم، وأكثر من مليون عميلة تقييم على متجر غوغل بلاي حصل فيها على تقييم 4.2 من أصل 5 درجات.

ويشتهر للمكالمات المجانية بالصوت والفيديو للموبايل والكمبيوتر. وتستطيع من خلال البرنامج التواصل بشكل مريح فالصوت والصورة ذات جودة عالية وهناك خيارات للدردشة كثيرة منها الدردشة السريعة عن طريق الكتابة وهناك دردشة عن طريق الصوت أو الصوت وفيديو معاً فهو برنامج دردشة مجانية.

4063 - مجلة مال واعمال

Facebook Messenger

سجل برنامج فيسبوك ماسنجر ما بين مليار عملية تحميل على هواتف اندرويد، إلا أن تقييمه من قبل المستخدمين البالغ عددهم 17 مليوناً هو 3.9 من أصل 5 درجات، ولعل السبب هو الشائعات التي انطلقت العام الماضي عن انتهاك البرنامج لخصوصية المستخدمين. وقد أطلقته شركة فيسبوك قبل عامين لتنافس به برنامج واتس اب الذي اضطرت لشرائه في نهاية المطاف.

4058 - مجلة مال واعمال

Platinum Dialer

سجل التطبيق أكثر من مليون عملية تحميل عبر المتجر وحصل على تقييم 3.9 من أصل 5 درجات.

وهو برنامج لإجراء المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت اعتماداً على خدمات البيانات من مشغلي الاتصالات أو عبر الإنترنت اللاسلكية. وهو موجه للشركات والأفراد. إلا أن الموقع شأنه شأن الكثير من المواقع التي توفر هذا النوع من الخدمات محجوب في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.