أنجوم شيخ يفوز بكأس كبار أس دبليو أس قبيل انطلاق النهائيات العالمية

info
أخبار الإمارات
info23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أنجوم شيخ يفوز بكأس كبار أس دبليو أس قبيل انطلاق النهائيات العالمية

كمال آغا يفوز بكأس الصغار وهيكي إلما يفوز للمرة الثانية على التوالي في المحترفين

1.SWS-Senior-Cup-Podium-at-Dubai-Kartdrome-22-May-2017

خاض أبطال السباقات منافسة نارية في سلسلة سودي ورلد سيريز (أس دبليو أس) في الجولة التي عقدت يوم الإثنين (22 مايو) على أرض حلبة دبي كارتدروم والتي توج فيها أنجوم شيخ وكمال آغا بكأسي الكبار والصغار على الترتيب قبيل مشاركتهما في نهايات أس دبليو آس العالمية المزمع عقدها في باريس يوم 25 مايو.

وتمكن كلا السائقين من الفوز بسباقي الجولة، قبل أيام معدودة من سفرهما إلى فرنسا إلى جانب تسعة سائقين آخرين لتمثيل دبي كارتدروم في نهائيات أس دبليو أس العالمية. أما زمليهما هيكي إلما، سائق فئة المحترفين، فلن يذهب إلى فرنسا هذا العام، بالرغم من فوزه للمرة الثانية على التوالي ضمن فئة المحترفين ليحكم سيطرته على الفئة هذا الموسم.

كأس أس دبليو أس فئتي كبار & ومحترفين

احتشد ثلاثون سائقا للمنافسة في جولة كأس كبار أس دبليو أس، كان أفضلهم رامي عزام بعد أن حقق أسرع زمن للفة من منافسات الجولة التأهيلية بقطعها في 1:11.905 جزء من الثانية بفارق 0.091 جزء من الثانية عن أنجوم شيخ في المركز الثاني على خط الانطلاق.

وفي السباق الأول اندفع أحمد الحمادي من المركز الثالث على خط الانطلاق، وتجاوز كلا من شيخ وعزام ليتصدر السباق. وحافظ الحمادي على تصدره لفترة لا بأس بها حتى ارتكب خطئا في اللفة قبل الأخير من السباق والتي سمحت لكل من رامي وأنجوم باللحاق به والتقدم عليه. واستغل شيخ هذا التعثر وتقدم بقوز وفاز بالسباق بعد أن قطع خط النهاية بفارق 0.546 جزء من الثانية عن عزام في المركز الثاني.

وشهد السباق الثاني منافسة نارية أخرى بين السائقين. وتمكنت مجموعة مكونة من أربعة سائقين وهم، رامي عزام وماز نواز وأحمد الحمادي وأنجوم شيخ، من الافتكاك عن بقية السائقين ليدخلوا في منافسة خاصة بينهم.

وتمكن أنجوم شيخ من التقدم على منافسه وحافظ على صدارته حتى نهاية السباق متقدما على الحمادي في المركز الثاني ونواز في المركز الثالث.

وبعد جمع نقاط الجولتين، حصد أنجوم شيخ 80 نقطة ليحل في المركز الأول للفئة. المركز الثاني كان من نصيب أحمد الحمادي الذي جمع 69 نقطة، فيما حل ثالثا السائق ماز نواز برصيد 64 نقطة.

أما في فئة المحترفين، تمكن هيكي إلما وللمرة الثانية على التوالي من رفع كأس المحترفين، تاركا المركز الثاني لصالح أتلي غودمندسون والثالث لروبين بورتن.

وأثناء تتويجه على المنصة، صرح أنجوم شيخ قائلا: “توقيت مثالي للنهائيات العالمية. إنها المرة الأولى في حياتي التي أفوز فيها مرتين على التوالي، وإنها لمسك الختام”.

أما عن مشاركته في نهائيات أس دبليو أس العالمية في فرنسا، فصرح قائلا: “العام الماضي كنت هناك لكنني لم أكن مستعدا لها، أما الآن فأنني أعلم تماما ما يتوجب علي فعله، لذا أعتقد أن المنافسة ستكون جيدة بالنسبة لي”.

كأس صغار أس دبليو أس

في بداية المنافسة، كانت الأنظار موجه نحو إنزو الأزهري الذي قاد بسرعة عالية، وتصدر السائقين في الجولة التأهيلية بعد أن قطعها في 1:19.695 دقيقة متقدما على بقية السائقين الذين زادت نتائجهم عن 1.20 دقيقة.

وبدأ كمال آغا السباق من المركز الثالث على خط الانطلاق، لكن مباشرة بعد تحول اضوية شارة البدء للأخضر اندفع بقوة متجاوزا باتريك ديباتيستا وإنزو الأزهري ليحل في الصدارة. وحافظ آغا على صدارته حتى قطع خط النهاية بفارق مريح بلغ 8.748 ثانية عن كيانو الأزهري في المركز الثاني، الذي قدم أداء رائعا بعد أن انطلق من المركز التاسع على خط البداية.

أما السباق الثاني فكان معدا لتكرار العملية، الانقضاض على الصدارة والحفاظ عليها حتى النهاية. مع هذا، حاول إنزو الأزهري وتمكن من تصدر السباق لبعض الوقت. وتنافس السائقان فيما بينما مرارا وتكرارا حتى كانت الغلبة لآغا الذي استعاد صدارته في اللفة الأخيرة. وقطع آغا خط النهاية بفارق 0.164 ثانية عن الأزهري.

وبفوزه بسباقي الجولة، توج كمال آغا بكأس الصغار بجمعه 80 نقطة، فيما حل إنزو الأزهري في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، في ذهب المركز الثالث لشقيقه كيانو بفارق نقطة وحيدة.

وصرح آغا على فوزه قائلا: “السباق الثاني كان صعبا للغاية لأن إنزو كان يقاتل بضراوة على الصدارة. لكنني تمكنت من تجاوزه في اللفة الأخيرة. إنه لشعور رائع أن تكون في الصدارة في كلا السباقين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.