«أمانات» تستثمر 18.4 مليون درهم في شركة أمريكية لتكنولوجيا التعليم

تعليم
18 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«أمانات» تستثمر 18.4 مليون درهم في شركة أمريكية لتكنولوجيا التعليم

959084 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة أمانات القابضة ش.م.ع («أمانات» أو «الشركة»)، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، عن استثمارها مبلغ 18.4 مليون درهم إماراتي (5 ملايين دولار أمريكي) في شركة (BEGiN) الأمريكية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم والتي أسست برنامج التعليم المبكر المتميز HOMER كجزء من مخصص جولة الاستثمار في Series C.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن شركة BEGiN تركز على مراحل التعليم المبكرة وذلك من خلال منصة فعالة ومتميزة تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و8 سنوات.

وأشارت الشركة إلى أنه من خلال هذا الاستثمار، فقد أصبحت أمانات الشريك الاستراتيجي الرئيسي لـBEGiN في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع الاستفادة من خبرة أمانات العميقة في هذا المجال بالإضافة إلى شبكتها المميزة والداعمة في دفع عجلة النمو في المنطقة.

و انضمنت أمانات إلى نخبة من المستثمرين الماليين والاستراتيجيين الدوليين مثل شركة LEGO Ventures ،Sesame Workshop ،Gymboree Play & Music ،3One4 Capital ،Trustbridge Partners وInterlock Partners. «إن شركة BEGiN تتشارك مع كبرى العلامات المعروفة دولياً في مجال التعليم المبكر والترفيه والتكنولوجيا لإعادة تشكيل رحلة التعليم المبكر بدءاً من تواجد الأبوين والأطفال بالمنزل. ونحن نتطلع إلى شراكتنا الاستراتيجية مع أمانات للتوسع في جميع أنحاء المنطقة مدعومين بمكانتها القوية في قطاع التعليم». هذا ما ذكره السيد نيل شيوني، المدير التنفيذي وأحد مؤسسي BEGiN.

ويعد هذا الاستحواذ أول استثمار في مجال استثمارات رأس المال المجازف لأمانات ويتماشى مع أهدافها الاستراتيجية في الاستثمار في شركات تكنولوجيا التعليم والصحة المتنامية والتي لديها نموذج عمل جاذب وفريق إدارة قوي وذات نمو إقليمي ورؤية واضحة نحو تحقيق ربحية على المدى القصير والمتوسط. علاوة على ذلك، فإن هذا الاستثمار يعكس التزام أمانات بالقيام بدور رئيسي في تكنولوجيا التعليم والصحة في المنطقة والتي ظهرت الحاجة إلى ضرورتها بعد تفشي جائحة كوفيد-19.

وتعليقاً على ذلك، أعرب محمد حمادة، الرئيس التنفيذي للشركة: «إن استثمارنا في شركة BEGiN يمثل خطوة هامة لأمانات نظراً للتأثير العميق لمثل هذه التكنولوجيا الخلاقة على القطاعات التي نستثمر فيها. ونحن نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في تكنولوجيا التعليم والصحة لتصعيد محفظتنا الاستثمارية ولترسيخ أمانات كشريك استراتيجي في المنطقة مع المؤثرين في هذا المجال. ونحن حثيثون في البحث عن الفرص التي من شأنها تغيير طرق تقديم الخدمات التعليمية والصحية التقليدية ونعتقد أن هناك المزيد من فرص الاستحواذ المماثلة. ويدخل هذا الاستثمار في حيز سياستنا الاستثمارية الهادفة لإنشاء والدخول في شراكات مع الشركات الرائدة دولياً التي يمكن نقل نموذج عملها إلى المنطقة والتي من شأنها خلق قيمة ومصدر للتطور السريع وتميز تنافسي عن الآخرين.

وفي أوائل هذا الشهر، أطلقت BEGiN أول برنامج شامل للتعليم المبكر HOMER Learn & Grow. و قد ساهم البرنامج في توسعة برنامج القراءة الحائز على العديد من الجوائز للمزيد من المواد مثل الرياضيات، الابتكار، مهارات التواصل الاجتماعي، والتحليل الإبداعي والناقد والتي ستقدم تجارب تعليمية من خلال الوسائط الإلكترونية أو حضورياً أو بدنياً.

وستشارك BEGiN مع بعض مستثمريها المحتوى والتوزيع بمساعدة شركاء إقليمين من بينهم أمانات كونها الشريك الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستعينة بخبرة أمانات لقيادة دفة التطوير والتعاون بالمنطقة.

وأشارت الشركة في بيان منفصل للسوق إلى أن الأثر المالي لعملية الشراء سيظهر في الربع المالي الرابع للسنة المالية 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.