أمازون ينفي قبول بيتكوين ، مما يؤدي الى تراجعها

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda27 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أمازون ينفي قبول بيتكوين ، مما يؤدي الى تراجعها

مال واعمال – لندن في 27 يوليو 2021 -تشكل عملة البيتكوين “تقاطع الموت” ، مما يشير إلى المزيد من الألم في المستقبلهل يمكن أن تساعد Bitcoin في تعزيز النمو الاقتصادي في السلفادور؟بعد ارتفاعاتها الجنونية الأخيرة ، إلى أين تتجه البيتكوين بعد ذلك؟نيب بوكيلي: المسيح بيتكوين في السلفادور

صدر تقريرًا إعلاميًا يقول إن عملاق التجارة الإلكترونية امازون يتطلع إلى قبول مدفوعات بحلول نهاية العام بعملة البيتكوين
وأرسل التقرير الصادر عن صحيفة City AM اللندنية ، نقلاً عن شخص لم يذكر اسمه ، أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة تصل إلى 14.5 في المائة قبل أن تقلل المكاسب لتصل إلى أعلى مستوى بنسبة 6 في المائة عند 37684.04 دولارًا .
هذا وفي ذات السياق قال متحدث باسم أمازون يوم الاثنين: “على الرغم من اهتمامنا بالمساحة ، فإن التكهنات التي نشأت حول خططنا المحددة للعملات المشفرة ليست صحيحة”. “ما زلنا نركز على استكشاف الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه هذا للعملاء الذين يتسوقون على أمازون.”
ونشرت الشركة في 22 يوليو فرصة عمل لعملة رقمية وقيادة منتج blockchain.
وفي وقت سابق يوم الاثنين ، أثار إعلان الوظيفة من عملاق التجزئة تساؤلات بين المحللين حول ما إذا كانت هذه الخطوة قد تؤدي في النهاية إلى قبول أمازون بيتكوين كوسيلة للدفع.
وأدى رفض الشركة إلى انخفاض عملة البيتكوين إلى ما دون 37000 دولار ، بينما انخفضت أيضًا العملات المنافسة بما في ذلك إيثر ولايتكوين.

وغذى المستثمرون الذين سارعوا لتغطية الرهانات الهابطة الارتفاع السابق الذي دفع العملة في وقت ما إلى الارتفاع بأكثر من 17 في المائة يوم الاثنين إلى 40545 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ 15 يونيو. تم تصفية أكثر من 950 مليون دولار من شورتات العملة المشفرة يوم الاثنين ، وهو أكبر عدد منذ مايو. 19 ، وفقًا لبيانات Bybt.com.
قال فيجاي أيار ، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة Luno: “كانت السراويل القصيرة تتراكم بينما كنا نتحرك ، على افتراض أننا نتطلع إلى ما لا يقل عن 25000 دولار ، وهو ما كان متوقعًا في جميع المجالات”. “ولكن بعد ذلك كان هناك تراكم كبير في المنطقة التي تتراوح بين 29 ألف دولار و 30 ألف دولار ، الأمر الذي تسبب في عدم إدراك الكثير من تلك السراويل القصيرة ، وبالتالي أدى إلى ارتفاع الربيع”.
قال Ayyar إن تقلب سعر البيتكوين الحالي هو جزء من تصحيح متعدد الموجات على نطاق أوسع منذ أن سجل رقما قياسيا في أبريل. وقال إن السعر قد يرتد إلى ما يصل إلى 45000 دولار على المدى القريب قبل انخفاض محتمل آخر لإكمال التصحيح.
وأضاف “ما زلنا نرى التصحيح يحدث”.
بدأ عدد متزايد من الشركات في قبول العملات الافتراضية للدفع ، مما جعل فئة الأصول التي كانت تتجنبها المؤسسات المالية الكبرى حتى وقت قريب أقرب إلى الاتجاه السائد.
في الأسبوع الماضي ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc ، إيلون ماسك ، إن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ستعيد على الأرجح قبول Bitcoin كدفعة بمجرد إجرائها العناية الواجبة بشأن كمية الطاقة المتجددة المستخدمة لتعدين العملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.