ألمانيا ترى في ترامب خطراً على التنمية الاقتصادية

دولي
5 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ألمانيا ترى في ترامب خطراً على التنمية الاقتصادية

5

اعتبرت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب خطر على التنمية الاقتصادية.
وقالت الوزيرة- في تصريحات لصحيفة «فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايتونج» الألمانية المقرر صدورها اليوم: «حالة عدم اليقين وعدم القدرة على التنبؤ تصيب بالشلل، والشلل خطر على الاقتصاد».وذكرت تسيبريس أنها تعول على إخفاق ترامب في مساعيه عبر المعارضة الداخلية، وقالت: «أيضاً في أمريكا سيعلم الرئيس في وقت ما أنه يحتاج إلى أغلبية في البرلمان لتنفيذ سياسته». وتسعى تسيبريس إلى التواصل مع وزير التجارة الأمريكي الجديد، وقالت: «بالطبع سألتقي نظيري (الأمريكي) ويلبور روس بمجرد موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه». وأضافت الوزيرة: «نبحث عن الحوار وعن شركاء حوار مناسبين في الإدارة الأمريكية». يذكر أن تسيبريس تولت منصب وزيرة الاقتصاد قبل أسبوع خلفا لزيجمار جابريل، الذي تولى حقيبة الخارجية.
من جانبه انتقد وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله طريقة تفكير الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في إبرام الصفقات.
وقال شويبله – في تصريحات لصحيفة «تاجس شبيجل» الألمانية المقرر صدورها اليوم منتقداً أسلوب رجل الأعمال السابق في مجال العقارات: «لا نحتاج إلى حلول يخسر فيها طرف بينما يكسب الآخر.. ربما يختلف الوضع في قطاع العقارات، لكن العالم يحتاج إلى وضع يكون الكل فيه فائزاً». وأضاف شويبله محذراً: «لا ينبغي لنا الاستجابة للاستفزاز أو ممارسة الاستفزاز نفسه»، موضحاً أن ترامب يختبر حالياً الكثير من الأمور عبر تصريحات ضد أوروبا الموحدة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.