أغذية تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم

soso khawalda
صحة
soso khawalda24 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
أغذية تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم
اخصائية التغذية مرح النجار

مال واعمال – الاردن في 24 مايو 2021 -عمليات الأيض في الجسم هي التي تتحكم في توليد الطاقة و حرقها, فكلما ارتفعت عمليات الأيض زاد حرقها للدهون و انتاج الطاقة و ينتج عنها نزول في الوزن خصوصًا الكتلة الدهنية و كلما قلت كان الحرق أبطء, إليكم بعض الأغذية التي تساعد على تحفيز عمليات الأيض و تساهم في زيادة معدلات الحرق في الجسم

.1- الأغذية الغنية بالبروتينات
يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على تعزيز من عمليات الحرق وتحافظ على الكتلة العضلية و تمنعها من النزول في فترات النزول الوزن أثناء إتباع حميات لنزول الوزن.

2- تناول الأغذية الغنية بالحديد,الزنك و السيلينيوم
تعزز الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والسيلينيوم وظيفة الغدة الدرقية ، التي تتحكم و بشكل أساسي في عمليات الأيض في الجسم . من الأمثلة على الأغذية الغنية في الحديد,الزنك و السيلينيوم : البقوليات ، اللحوم ، المكسرات والحليب

3- زيت جوز الهند
قد يؤدي استبدال الدهون الأخرى بكمية صغيرة من زيت جوز الهند إلى تعزيز عملية الأيض و قد يساعد على التخلص من الدهون الحشوية المتمركزة في منطقة البطن.

4- الشاي الأخضر
يؤدي الشاي الأخضر إلى زيادة معدلات الحرق بنسبة 4-10٪. قد أي ما يعادل 100 سعرة حرارية إضافية باليوم إذا تم أخذها بشكل متوازن (كوب باليوم) ,كما أنه يعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

5- الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على مركب الكابسيسين ، وهو مركب نشط يعمل على تحفيز و تنشيط معدلات الحرق و عمليات الأيض الذي يساعد في إنقاص الوزن.

أخصائية التغذية العلاجية :مرح النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.