أغذية تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم

صحة
24 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أغذية تعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم
اخصائية التغذية مرح النجار

مال واعمال – الاردن في 24 مايو 2021 -عمليات الأيض في الجسم هي التي تتحكم في توليد الطاقة و حرقها, فكلما ارتفعت عمليات الأيض زاد حرقها للدهون و انتاج الطاقة و ينتج عنها نزول في الوزن خصوصًا الكتلة الدهنية و كلما قلت كان الحرق أبطء, إليكم بعض الأغذية التي تساعد على تحفيز عمليات الأيض و تساهم في زيادة معدلات الحرق في الجسم

.1- الأغذية الغنية بالبروتينات
يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على تعزيز من عمليات الحرق وتحافظ على الكتلة العضلية و تمنعها من النزول في فترات النزول الوزن أثناء إتباع حميات لنزول الوزن.

2- تناول الأغذية الغنية بالحديد,الزنك و السيلينيوم
تعزز الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والسيلينيوم وظيفة الغدة الدرقية ، التي تتحكم و بشكل أساسي في عمليات الأيض في الجسم . من الأمثلة على الأغذية الغنية في الحديد,الزنك و السيلينيوم : البقوليات ، اللحوم ، المكسرات والحليب

3- زيت جوز الهند
قد يؤدي استبدال الدهون الأخرى بكمية صغيرة من زيت جوز الهند إلى تعزيز عملية الأيض و قد يساعد على التخلص من الدهون الحشوية المتمركزة في منطقة البطن.

4- الشاي الأخضر
يؤدي الشاي الأخضر إلى زيادة معدلات الحرق بنسبة 4-10٪. قد أي ما يعادل 100 سعرة حرارية إضافية باليوم إذا تم أخذها بشكل متوازن (كوب باليوم) ,كما أنه يعمل على حرق الدهون المخزنة في الجسم.

5- الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على مركب الكابسيسين ، وهو مركب نشط يعمل على تحفيز و تنشيط معدلات الحرق و عمليات الأيض الذي يساعد في إنقاص الوزن.

أخصائية التغذية العلاجية :مرح النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.