أعمال فنية رائعة في الدورة الأولى لمعرض الفنون البحرية

أخبار الإمارات
5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
أعمال فنية رائعة في الدورة الأولى لمعرض الفنون البحرية

يُقام على هامش معرض دبي العالمي للقوارب ويعرض منحوتات من الكريستال البوهيمي يقتنيها مشاهير مثل بيل كلينتون وإلتون جون ونخب خليجية وروسية وتلقى اهتمام المشترين الخليجيية

Marine art1

تضم الدورة الـ25 لمعرض دبي العالمي للقوارب إلى جانب العدد الكبير المعروض من اليخوت والقوارب والمعدات والاكسسوارات البحرية، معرضًا للأعمال والفنون البحرية، يُقام للمرة الأولى هذا العام على هامش المعرض.

ونظرًا للاهتمام الكبير الذي حظيت به الأعمال الفنية الـ 56 المعروضة في المعرض، والمنحوتة من الكريستال البوهيمي، فقد أكّد القائمون على تنظيم معرض دبي العالمي للقوارب، أن الفعالية سوف تكون من الفعاليات الأساسية التي سوف تُقام كل عام على هامش المعرض في دوراته القادمة.

وقام ماريك لاندا، مالك الكريستالات، بإحضار الجاليري إلى دبي بمناسبة اليوبيل الفضي لدبي العالمي للقوارب استجابة لتوصية إبراهيم فرحات، المدير التنفيذي لشركة الخليج للخدمات البحرية، شريك الرعاية الرسمي للمعرض.

وقال لاندا: “لقد قال لي ابراهيم، إن لديك مجموعة رائعة من الأعمال الفنية، وسوف يكون معرض دبي العالمي للقوارب، المكان الأمثل لعرض أعمالك”.

منحوتات رائعة
تم عرض تشكيلة المنحوتات البحرية الرائعة المصنوعة من الكريستال البوهيمي – أغلى أنواع الكريستال في العالم والتي يقدر ثمنها بـ 1.2 مليون يورو (4.65 مليون درهم) – وهي من أعمال فنانين كبار مثل جان فريدريك، وفلاستيمي بيرانيك، بالإضافة لمعروضات للفنانة نجاة مكي، وهي واحدة من أوائل الفنانات الإماراتيات.

وفي هذا السياق، قال لاندا الذي بدأ عمله هذا قبل ستة أعوام من محل صغير لا يزيد حجمه على ستة أمتار مربعة في جمهورية التشيك: “عندما قامت نجاة بزيارتنا احبت الكريستال بشدة، وهي الآن تقوم بعمل منحوتاتها الخاصة. كان عددنا في البداية اثنان فقط، وقد وصل عددنا الآن إلى 130 شخص، وأصبح حجم مصنعنا 7,000 مترًا مربعًا، ومجموعة من المعارض”.

بيل كلينتون يقتنيها
بدأت الشركة أعمالها بمنحوتات من الكريستال البوهيمي، وتقوم اليوم بتقديم المنحوتات والأعمال الفنية لأكثر من 66 يختًا فاخرًا، وقائمة من العملاء تضم بيل كلينتون، وإلتون جون، ونخب من الخليج وروسيا.

وأضاف لاندا في حديثه في المعرض الذي يختتم أعماله اليوم (السبت): “عادة، لا مجال لعرض هذه الكريستالات خارج اليخوت، لذلك فإن تواجدنا هنا يشكّل فرصة مثالية بالنسبة لنا لعرض أعمالنا أمام الزوار والمهتمين، كما أنها فرصة لهم للاستمتاع بالمنحوتات الجميلة”.

واستطرد: “لا توجد الكثير من المعارض المتخصصة في الأعمال البحرية حول العالم، لذا فإن هذا المعرض يشكّل بداية رائعة. وقد تلقينا طلبات من نخب خليجية لـ 56 عملا فنيًا في العام القادم، ونحن نتطلع لتخصيص قسم من المعرض يستهدف الفئات الأخرى من زوار المعرض”.

يُشار إلى أن اثنين من كبار الفنانين التشيكيين الذين يزورون دبي يحظون بنجاح كبير. ويتم عرض أعمال فريدريك في مختلف أنحاء العالم، ومعظم المتاحف الشهيرة، ويمكن العثور على أعماله بين التشكيلات الخاصة للعائلات المالكة، ورؤساء الدول والمشاهير، فيما تشتهر بيرانيك بأضخم منحوتة من الكريستال البوهيمي في العالم، والتي يبلغ وزنها 260 كجم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.