أطعمة ومشروبات تساعد على تبييض الأسنان

soso khawalda
صحة
soso khawalda26 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أطعمة ومشروبات تساعد على تبييض الأسنان
اخصائية التغذية مرح النجار

بعض الأطعمة تبيض الأسنان بشكل طبيعي ، وفقًا لـ AACD. يمكن لهذه الأشياء أن تنظف أسنانك وتفتيحها بشكل فعال ، فضلاً عن حمايتها ولثتك من البكتيريا الضارة.إليكم بعض من هذه الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تبييض الأسنان والحفاظ على لمعانها.

1. الجبن

الجبن - مجلة مال واعمال
الجبن غني بالكالسيوم والبروتين والفوسفور ، وكلها تساعد في تهدئة أحماض الفم. يساعد الفسفور والكالسيوم أيضًا في إصلاح الأسنان والحفاظ على صحتها وإعادة تمعدنها. بينما يساعد الجبن على الحفاظ على لمعان بسمتك عليك الحرص باختيار الجبن قليل الدسم لتقليل الدهون المشبعة التي تضر بصحة القلب.

2. البروكلي

البروكلي - مجلة مال واعمال
قم بتناول زهور القرنبيط المقرمشة نيئة بدلًا من طهيها. عندما تمضغ البروكلي ، تعمل الأزهار المغذية كعمل فرشاة الأسنان لتنظيف أسنانك بشكل طبيعي. ناهيك عن أنها تحتوي على مستويات عالية من الحديد والتي تغلف مينا الأسنان وتعمل على تقويتها ، وتحمي الأسنان من البكتيريا الضارة, تصبغات الأسنان والتآكل الحمضي لدى مينا الأسنان المسببة للتسوس.

3. التفاح

التفاح - مجلة مال واعمال
نظرًا لأن التفاح مقرمش ، فإنه يعمل كمقشر طبيعي يساعد على إزالة بقايا الطعام في الفم، حيث يقوم بتنظيف الأسنان عند القضم و مضغها. يحتوي التفاح أيضًا على تركيز عالٍ من حمض الماليك غالبًا ما يوجد في أنواع معينة من معجون الأسنان. يعزز هذا الحمض زيادة إفراز اللعاب ، مما يساعد على إزالة بقع الأسنان والوقاية منها أثناء تنظيف أسنانك و يحميها من التلف.

4. الكرفس

الكرفس - مجلة مال واعمال
على غرار التفاح ، يعتبر الكرفس طعامًا مقرمشًا آخر للمساعدة في إنتاج المزيد من اللعاب ، مما يمنع ظهور بقع البلاك التي تلتصق بالأسنان و يصعب التخلص منها بالفرشاة والمعجون فقط.

5. الماء

الماء - مجلة مال واعمال
الماء من المشروبات التي تبيض الأسنان. فهو لا يحافظ على الرطوبة فحسب ، بل يساعد أيضًا على منع تكون البقع على الأسنان. التمضمض ببعض الماء في الفم بعد تناول أوشرب أطعمة أو سوائل غنية بالأصباغ للحفاظ على ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا. يقلل الماء أيضًا من الحموضة الكلية في الفم ، مما يقلل من فرص تلف مينا الأسنان. نظرًا لأن الماء الفوار أو الغازي يميل إلى زيادة احتمالية تآكل سطح الأسنان ، يفضل بالتزام بالماء العادي.

أخصائية التغذية العلاجية:مرح سمير النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.