أطباء اختصاص يطالبون المجلس الطبي الاعتراف بشهاداتهم أسوة بزملائهم

admin
صحة
admin25 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أطباء اختصاص يطالبون المجلس الطبي الاعتراف بشهاداتهم أسوة بزملائهم

  - مجلة مال واعمالطالب عدد من اطباء شهادات الاختصاص من الخارج المجلس الطبي الاعتراف بشهاداتهم .

وكان المجلس قد قرر الاعتراف بشهادات بعض الاطباء حملة شهادات الاختصاص من الخارج الذين تقدموا بطلبات الاعتراف بشهاداتهم قبل صدور التعديلات على قانون المجلس الطبي في 13كانون اول من العام 2001. ويقدر عدد الاطباء الذين سيستفيدون من قرار المجلس الطبي الذي من المقرر ان يصادق عليه المجلس الطبي ووزير الصحة د. عبداللطيف الوريكات بصفته رئيسا للمجلس في جلسته المقبلة بنحو 60 طبيبا من خريجي الجامعات الروسية.

والتقى الاطباء الذين لم تنطبق عليهم شروط الاعتراف الواردة في القرار كل من نقيب الاطباء د. احمد العرموطي وامين عام وزارة الصحة د. ضيف الله اللوزي وامين عام المجلس الطبي المكلف د. ادم العبداللات.

واكد الاطباء ان جميع المعنيين بقضيتهم اعربوا عن تفهمهم لمطلبهم، كما اعربوا عن املهم بألا يكون البعد المالي للاعتراف بشهاداتهم عائقا امام تحقيق مطالبهم.

ويترتب على الاعتراف بشهادات الاطباء العاملين منهم في القطاع العام حصولهم على علاوة الاختصاص التي تمنحها وزارة الصحة للاطباء الاختصاصيين.

وسبق للمجلس الطبي ان اعترف بشهادات عدد من الاطباء خريجي الجامعات الرومانية الذين تقدموا بطلبات للمجلس قبل تعديل قانون المجلس.

وترفض نقابة الاطباء الخوض في هذا الموضوع بانتظار مصادقة وزير الصحة والمجلس الطبي على القرار واقرار الاسس التي سيتم بناء عليها الاعتراف بشهادات الاطباء.

من جانبه قال امين عام المجلس الطبي المكلف د. ادم العبداللات ان المجلس لم يصادق على القرار وانه سيعرض على الاجتماع القادم للمجلس. وينص القرار على الاعتراف بشهادات الاطباء حملة شهادات الاختصاص الذين تقدموا بطلبات للمجلس قبل تاريخ 13/12/2001 وكانوا مستوفين لشروط التقدم لامتحان المجلس ويحملون اعلى شهادة اختصاص ويحق لهم ممارسة المهنة في البلد التي حصلوا على شهاداتهم منها قبل التاريخ ذاته ويمارسون اختصاصهم في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية او اي مستشفى معترف به من قبل المجلس.

واوضح د. العبداللات ان المجلس الطبي سيدرس كل ملف من ملفات الاطباء حملة شهادات الاختصاص والذين يقدر عددهم بنحو مئة طبيب كلا على حدة واتخاذ القرار المناسب بناء على ملف كل طبيب تنطبق عليه شروط الاعتراف وفقا للقرار بعد المصادقة عليه.

ويذكر ان بعض الاطباء الذين لا ينطبق عليهم القرار كانوا قد سافروا للحصول على شهادات الاختصاص قبل صدور التعديلات على قانون المجلس الطبي والتي تلزم جميع الاطباء التقدم لامتحانات المجلس وتقدموا بطلبات للمجلس بعد صدور تلك التعديلات ورفضوا التقدم لامتحانات المجلس. فيما يرفض اطباء استشاريون مارسوا الطب في الولايات المتحدة لفترة طويلة التقدم لامتحانات المجلس على اعتبار ان ذلك يشكل انتقاصا من خبراتهم وشهاداتهم التي حصلوا عليها خلال عملهم في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.