أصول دوجيكوين، منافس حقيقي للبيتكوين

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda18 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهرين
أصول دوجيكوين، منافس حقيقي للبيتكوين
أصول دوجيكوين، منافس حقيقي للبيتكوين

مال واعمال – الامارات في 18 ابريل 2021 -دوجيكوين هي العملة المشفرة الأكثر سخونة والأكثر تفردا اليوم، حيث تبلغ القيمة الإجمالية ل دوجيكوينالمتداولة ما يقرب من 50 مليار دولار أمريكي أو 726 تريليون روبية (على افتراض 14500 روبية / دولار أمريكي) ، لتصبح العملة الرقمية رقم خمسة الأكثر قيمة وزادت بأكثر من 6000٪ هذا العام.

ولكن من كان يظن أن عملة دوجيكوين المشفرة التي تتنافس مع البيتكوين بدأت من نكتة. ذكرت من سي إن إن الدولية، تم إنشاء دوجيكوين 6 في ديسمبر 2013 من قبل زوج من مهندسي البرمجيات.
بيلي ماركوس، مبرمج آي بي إم من بورتلاند، أوريغون، يستعد لتمييز تشفيره عن البيتكوين، التي يتم إنشاؤها من قبل مبدع مجهول وتجذب مجموعة صغيرة من عمال المناجم.

وفقا ل عثمان شوهان، الخبير الاقتصادي في كلية إدارة الأعمال بجامعة نيو ساوث ويلز، يريد ماركوس أن تكون عملته المشفرة مفتوحة للجمهور.
ماركوس يسعى للمساعدة في تحقيق حلمه الغريب ويكتشف جاكسون بالمر، الذي يعمل لأدوبي (ADBE). اشترى بالمر المجال dogecoin.com ، والذي يشير إلى الميمات “doge” في جميع أنحاء الإنترنت في ذلك الوقت.
وفي dogecoin.com، يحمل تميمة البرنامج عنوان: “Dogecoin هي عملة رقمية مفتوحة المصدر من نظير إلى نظير، تفضلها شيبا إينوس في جميع أنحاء العالم”.
على الرغم من أنها بدأت على سبيل المزاح ، إلا أن شعبية Dogecoin ترتفع الآن ، ويدعمها جزئيا الاعتماد السائد للبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.
هذا واعتبارا من يوم الجمعة (4/16/2021) ، تضاعفت أسعار dogecoin مرة أخرى بعد أن غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك عن العملة المشفرة للمرة الألف. ارتفع الطلب على Dogecoin كثيرا هذا الأسبوع ، وقوض لفترة وجيزة نظام تداول العملات الرقمية robinhood.
مثل جميع العملات المشفرة ، Dogecoin هي عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها مثل الاستثمار وإنفاقها مثل المال.
وعلى عكس البيتكوين، التي خصصت 21 مليون كعدد محدود من العملات الرقمية، تمتلك دوجيكوين 129 مليار قطعة نقدية متداولة وستواصل توفير كتل عملة جديدة للتعدين كل عام. هذا جزء من السبب في أن دوجيكوين واحد تقدر قيمته حاليا بحوالي ثلاثة سنتات والبيتكوين تبلغ قيمتها حوالي 62,000 دولار أمريكي (900 مليون روبية).
وعلى الرغم من قبول التشفيرات بشكل متزايد كعملة لشراء السلع ، إلا أن Dogecoin لا يستخدم على نطاق واسع في العالم الحقيقي. لديها العديد من الأسواق المتخصصة ، بما في ذلك استخدام Dogecoin لتلميح الفنانين عبر الإنترنت.
دوجيكوين يتمتع أيضا حالة عبادة على موقع Reddit، حيث قررت مجموعة شعبية، على عكس مجموعة WallStreetBets وراء رالي GameStop، في وقت سابق من هذا العام لدفع قيمتها “إلى القمر”. قفز دوجيكوين أكثر من 600٪ بعد الدفعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.