أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوع على الرغم من صدور أسهم الدول المستهلكة

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda24 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى لها في أسبوع على الرغم من صدور أسهم الدول المستهلكة

مجله مال واعمال – الاردن -ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في أسبوع يوم الثلاثاء بعد أن جاءت خطوة الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى للإفراج عن عشرات الملايين من براميل النفط من الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية في محاولة لتهدئة السوق دون بعض التوقعات.

جاء القرار الأمريكي بعد أن رفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤهم،المعروفين باسم أوبك + الدعوات لزيادة إنتاج النفط.

في حديثه إلى عرب نيوز،قال عايد السوادين،المحلل المستقل المقيم في الرياض،إن تحالف منتجي النفط كان واضحًا جدًا في موقفه. وقد أوضحت أنها ستتخذ قرارات للحفاظ على التوازن في السوق وتعديل الإنتاج وفقًا لذلك.

وردا على سؤال حول رد محتمل من أوبك + على إصدارات احتياطي البترول الاستراتيجي،قال السواد: “لا أتوقع أي تغيير في مسار الإنتاج الشهر المقبل”.

قررت الولايات المتحدة الإفراج عن 50 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي،والتي ستبدأ في الوصول إلى السوق في منتصف إلى أواخر ديسمبر.

وقال السوادين إنه من بين هذه الـ 50 مليون برميل،تم بالفعل استخدام 18 مليون برميل.
وأضاف السوادين “الـ 32 مليون برميل المتبقية ستكون في المقابل”.

وأضاف “لا أتوقع دفع 32 مليون برميل في يوم واحد لأن الحد الأقصى المسموح به للسحب من احتياطي البترول الاستراتيجي هو 4.4 مليون برميل في اليوم”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.65 دولار أو 3.3 بالمئة إلى 82.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:52 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1752 بتوقيت جرينتش) بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.5 بالمئة إلى 78.66 دولار.

ويضع هذا خام برنت على الطريق الصحيح لتحقيق أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ أغسطس وأعلى إغلاق منذ 16 نوفمبر. كما دفع علاوة برنت فوق خام غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياته منذ منتصف أكتوبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.