أرباح شركة الاتصالات السعودية العملاقة stc ترتفع 3٪ إلى 3 مليارات دولار في 2021

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أرباح شركة الاتصالات السعودية العملاقة stc ترتفع 3٪ إلى 3 مليارات دولار في 2021

مجله مال واعمال – دبي -شهدت شركة الاتصالات السعودية العملاقة stc زيادة صافي أرباحها لعام 2021 بنسبة 3 في المائة إلى 11.3 مليار ريال سعودي (3 مليارات دولار) على خلفية ارتفاع المبيعات.

وقالت شركة الاتصالات ومقرها الرياض في بيان إن صافي أرباحها زاد 316 مليون ريال عن العام السابق مدعوما بزيادة نسبتها 7.6 بالمئة في الإيرادات.

وبلغت الإيرادات خلال العام 63.4 مليار ريال ارتفاعا من 58.9 مليار ريال في 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة stc ، العليان الوتيد: “كان هذا مدفوعاً بالأداء القوي الذي شهدته وحدة الأعمال المؤسسية ، والتي تمكنت من زيادة إيراداتها بنسبة 20.9 في المائة”.

وجاء الارتفاع مدعوماً بقطاعي تجارة الجملة والسكن اللذين شهدتا ارتفاع مبيعاتهما بنسبة 2.9 و 10.5 بالمائة على التوالي.

وأضاف الوتيد أن زيادة الاشتراكات عززت أداء مشغل الاتصالات مشيرا إلى مساهمة الشركات التابعة للشركة في النتائج المالية القوية.

بشكل منفصل ، قالت stc إنها ستوزع أرباحًا نقدية بقيمة 1.99 مليار ريال ، أو 1 ريال سعودي للسهم ، عن الربع الرابع من عام 2021.

وقال الوتيد إن الشركة اعتبرت العلامة التجارية الأكثر قيمة في قطاع الاتصالات للعام الثاني على التوالي ، متجاوزةً بذلك منافسيها في المنطقة ، مستشهداً ببيانات براند فاينانس.

مع زيادة بنسبة 31 في المائة في قيمة العلامة التجارية على مدار العامين الماضيين ، كانت الشركة العلامة التجارية الأسرع نموًا في المنطقة ، حيث بلغت قيمتها 10.6 مليار دولار في عام 2021.

إلى جانب إعلان الأرباح ، وقع القسم الكويتي في الشركة تسهيلات تمويلية بقيمة 500 مليون دينار كويتي (165 مليون دولار) مع بنك الكويت الوطني لمدة ست سنوات ، حسبما كشف بيان.

ويعتبر نوع المنشأة من نوع “التورق الإسلامي” بحسب البيان.

سيتم استخدام المبلغ في تمويل أنشطة العمليات الرأسمالية للشركة إلى جانب جهود التوسع المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.