أرامكو ستضيف طاقة إنتاجية كبيرة اعتبارًا من عام 2025 مع تضاؤل ​​النفط الاحتياطي العالمي

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda15 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
أرامكو ستضيف طاقة إنتاجية كبيرة اعتبارًا من عام 2025 مع تضاؤل ​​النفط الاحتياطي العالمي

مجله مال واعمال – الرياض – ستضيف شركة الزيت العربية السعودية، المعروفة أيضًا باسم أرامكو، طاقة إنتاجية كبيرة تبدأ من عام 2025، لتصل إلى 13 مليون برميل يوميًا، مع تقلص الطاقة الاحتياطية للنفط في العالم، وفقًا لرئيسها التنفيذي أمين ناصر.

في مؤتمر صحفي بعد الإبلاغ عن ارتفاع قياسي في أرباح الربع الثاني يوم الأحد، قال ناصر إن الزيادة في الإنتاج ستكون محدودة في عام 2024، لكن سيتبع ذلك ارتفاعات ضخمة في الإنتاج ابتداء من عام 2025.

إننا نحقق تقدمًا جيدًا في زيادة طاقتنا من 12 إلى 13 مليون برميل يوميًا. سيأتي هذا تدريجياً في عام 2024 والذي سيكون زيادة محدودة. لكن في عام 2025، يجب أن ننتقل إلى 12.3 برميلًا يوميًا. في عام 2026، يجب أن نذهب إلى 12.7 قبل أن نصل إلى 13 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2027، ورد ناصر على استفسار من عرب نيوز.

ظهرت الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة لأرامكو إلى النور مؤخرًا حيث أوضح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في خطابه خلال القمة الإقليمية هذا الشهر التي حضرها الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مستوى 13 مليون برميل يوميًا سيكون أعلى مستوى يمكن أن تستطيعه البلاد. تصل.

وأوضح ناصر، الذي يرأس أكثر شركات النفط ربحية في العالم، الانهيار التدريجي لمليون برميل يوميًا ستضيفه الشركة بحلول عام 2027.

وقال إن الزيادات الثلاث الرئيسية تأتي من بري ومرجان والظلوف، مضيفًا أن حقل الدمام سيضيف زيادة صغيرة قدرها 75 ألف برميل يوميًا.

وستضيف مرجان 300 ألف برميل يوميا بينما يضيف بري 250 ألف برميل أخرى.

وأضاف أن الزلف بخامها الثقيل تساهم بـ 600 ألف برميل أخرى.

وقال ناصر إن حقل السفانية، أكبر حقل نفط بحري في العالم، هو زيادة ضخمة أخرى ستظهر بعد عام 2027 ب 700 ألف برميل يوميًا.]

وأضاف الرئيس التنفيذي أن أرامكو السعودية تنفذ أكبر برنامج إنفاق رأسمالي في تاريخها سيغطي التوسع في إنتاجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.