أرامكو السعودية تتصدر شركة أبل وجوجل لتكون أكثر الشركات ربحية في العالم في الربع الثالث

soso khawalda
طاقة و نفط
soso khawalda31 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أرامكو السعودية تتصدر شركة أبل وجوجل لتكون أكثر الشركات ربحية في العالم في الربع الثالث

مجله مال واعمال – الرياض-أرامكو السعودية هي الشركة الأكثر ربحية في العالم في الربع الثالث ، متفوقة على عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وأمازون وآبل ، بالإضافة إلى شركات الطاقة المدرجة الأخرى مثل إكسون موبيل وشل.

وبفضل الزيادة الأخيرة في أسعار النفط ، أفادت الشركة التي تتخذ من الظهران مقراً لها اليوم أن صافي دخلها في الربع الثالث ارتفع بنسبة 158 في المائة عن العام الماضي إلى 114 مليار ريال (30.4 مليار دولار) ، مقارنة بـ 11.8 مليار دولار قبل عام ، مع ارتفاع قدره قفزة في مبيعاتها بنسبة 80 في المائة لتصل إلى 359 مليار ريال (96 مليار دولار).

قال رئيس أرامكو ومديرها التنفيذي ، أمين ناصر ، في بيان اليوم: “كان أداؤنا الاستثنائي في الربع الثالث نتيجة لزيادة النشاط الاقتصادي في الأسواق الرئيسية وانتعاش الطلب على الطاقة ، فضلاً عن مكانتنا الفريدة منخفضة التكلفة ، وانضباطنا المالي و. ثبت قدرتنا على توفير الطاقة الأساسية والمنتجات الكيميائية لعملائنا بشكل موثوق. “

وأضاف: “لا تزال هناك بعض الرياح المعاكسة للاقتصاد العالمي ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اختناقات سلسلة التوريد ، لكننا متفائلون بأن الطلب على الطاقة سيظل جيدًا في المستقبل المنظور”.

“بالنظر إلى المستقبل ، فإننا نحافظ على استراتيجيتنا للاستثمار على المدى الطويل ، وسنبني على سجلنا الحافل بالأداء منخفض التكلفة ومنخفض الكثافة الكربونية لتعزيز طموحنا المعلن مؤخرًا لتحقيق صافي صفر النطاق 1 والنطاق 2 انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عبر أصولنا المملوكة بالكامل بحلول عام 2050.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.