“أراضي دبي” تروج عقارات الإمارة في لندن

info
أخبار الإمارات
info17 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
“أراضي دبي” تروج عقارات الإمارة في لندن

1024 1 - مجلة مال واعمال

أنهى وفد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي لقاءه في لندن الذي عُقد مؤخراً بهدف تقوية أواصر التعاون بين الدائرة وبعض المؤسسات البريطانية المختصة.

ووفقاً لبيان صحفي، تأتي هذه الزيارة كأحد مجهودات الدائرة لرفع مكانة دبي في قائمة أهم المدن في عمليات المسح العقاري.

وقابل وفد الدائرة لجنة الجغرافيا المكانية، وهي لجنة فنية متخصصة تشكل جزءاً من مكتب مجلس الوزراء، وتتولى تطوير وصياغة الاستراتيجية الجغرافية المكانية للمملكة المتحدة، حاضنة الابتكار “جيوفيشن” التي تعدّ الوكالة الرسمية لرسم الخرائط في المملكة المتحدة، وجمعية المهندسين الإنشائيين أكبر جمعية في العالم متخصصة في مجال الهندسة الإنشائية.

وناقش اللقاء خدمات المسح العقاري في دبي الذي يضم استكشاف طرق استخدام نماذج معلومات المباني والذكاء الاصطناعي في قطاع العقارات.

يُذكر أن الدائرة تعمل على توفير عدد من الخدمات المتعلقة بالمعاملات العقارية، ومن أبرزها توثيق عمليات البيع والشراء، إصدار الملكيات العقارية، تنظيم وتسجيل التصرفات، تنظيم قطاع العقارات، تشجيع الاستثمار، نشر المعرفة، تسهيل الإجراءات للمتعاملين، تنظيم والتسجيل، تشجيع الاستثمار العقاري، تعزيز كفاءة التنظيم والرقابة العقارية، وإدارة وتطوير قطاع الإيجارات، وتعزيز مساهمة القطاع العقاري في التنمية الشاملة للإمارة.

وفيما يتعلق بالدائرة، فقد كشفت يوم الخميس الماضي عن تسجيل التصرفات العقارية في إمارة دبي أكثر من 4.39 مليار درهم خلال الأسبوع الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.