«أدنوك للتوزيع» تسهل إجراءات بطاقة رحّال للمستفيدين

info
طاقة و نفط
info20 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أدنوك للتوزيع» تسهل إجراءات بطاقة رحّال للمستفيدين

97

سهلت شركة «أدنوك للتوزيع» إجراءات تقديم طلبات الحصول على بطاقات «رحال إ – غاز» وإصدارها ضمن جهودها الرامية نحو إعادة تنظيم مبيعات أسطوانات الغاز المسال بالسعر المدعوم في إمارة أبوظبي على المستحقين حيث سيتم حصر عملية البيع بواسطة البطاقات مسبقة الدفع ابتداءً من تاريخ 8 سبتمبر المقبل عبر حصص شهرية محدودة.

وتسعى الشركة إلى تطوير خدماتها المقدمة عبر شبكة محطاتها في جميع أنحاء الدولة بما ينسجم مع رؤية الدولة للتحول نحو الحكومة الذكية والمدن والخدمات الذكية لتحسين موثوقية الخدمات وسهولة الحصول عليها.

وأكد عبد الله سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع» حرص الشركة على تقديم المزيد من التسهيلات وتخفيف الإجراءات على العملاء من خلال توسيع عدد محطات الخدمة المستقبلة للطلبات وإصدار البطاقات في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى ضرورة تشجيع الجمهور نحو استخدام الموقع الإلكتروني لتقديم طلبات الحصول على البطاقة لتفادي الضغط على مراكز ومحطات الخدمة، فضلاً عن سهولة إجراءات الطلبات الإلكترونية لما فيه خدمة الصالح العام.

تقديم إلكتروني

وأوضح أن 44% من طلبات الحصول على بطاقات رحال من قبل الجمهور تتم بواسطة الموقع الإلكتروني بعدها يتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين لتأكيد قبول الطلب المقدم إلكترونياً، لافتاً إلى ضرورة توجه مقدم الطلب إلى أقرب محطة خدمة وإبراز الهوية الإماراتية الأصلية لاستلام بطاقته.

وينظر موظفو خدمة العملاء في الحالات الاستثنائية كل على حدة ومعالجتها بما يكفل مصالح المستفيدين منها ويضمن استلام الطلبات وإصدار البطاقات الجديدة بأسرع وقت ممكن.

وتبلغ الحصص الشهرية المحددة من قبل الشركة لشراء أسطوانات الغاز المسال بالسعر المدعوم بواسطة بطاقات رحال 150 درهماً للأسر المواطنة و 70 درهماً للمواطنين الأفراد، في حين أن الحصص الشهرية للأسر المقيمة تبلغ 70 درهماً و40 درهماً للأفراد المقيمين.

ويتاح تسجيل وإصدار بطاقات «رحال إ – غاز» في المقر الرئيس الشركة وفي جميع مراكز رحال، علاوة على مراكز شارع المطار ومصفح ومدينة خليفة ومنطقة العين والغربية في مدينة زايد، كما تتوفر في 98 محطة خدمة منتشرة في مناطق إمارة أبوظبي كافة منها 52 محطة في مدينة أبوظبي و27 محطة في العين و19 محطة في المنطقة الغربية.

وتشمل المستندات الأصلية المطلوبة من المواطنين بطاقة الهوية الإماراتية، وخلاصة القيد (للأسر المواطنة)، وإثبات محل الإقامة (شهادة لمن يهمه الأمر أو آخر فاتورة من هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، أو شهادة توثيق أصلية)، وتبلغ صلاحية بطاقة «رحال إ–غاز» 5 سنوات للمواطنين.

طلبات

أما المقيمون من الأسر والأفراد فالمستندات المطلوبة للحصول على البطاقة هي بطاقة الهوية الإماراتية، وصورة عن الإقامة (للزوجة والأبناء للأسر) وإثبات محل إقامة (شهادة لمن يهمه الأمر أو آخر فاتورة من هيئة كهرباء ومياه أبوظبي أو شهادة توثيق أصلية) وتسري صلاحيتها لمدة عامٍ واحد.

وتعد جميع بطاقات «رحال إ–غاز» قابلة للتجديد ويتم إصدارها مجاناً، ويتطلب شحن البطاقة للمرة الأولى حد أدنى قدره 200 درهم كرصيد للاستخدام من قبل العملاء. في حين يدفع العميل 50 درهماً لتعديل البيانات فيها أو استخراج بدل فاقد أو تالف. ويقتصر استخدام البطاقات على شبكة محطات الخدمة داخل إمارة أبوظبي، فيما يتم تجديد البطاقة عبر تقديم الطلب المخصص لذلك من خلال أي مركز من مراكز رحال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.