أخبار مجتمع المال والأعمال

soso khawalda
2021-07-11T09:58:02+02:00
تحت المجهر
soso khawalda11 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
أخبار مجتمع المال والأعمال
أخبار مجتمع المال والأعمال

مال واعمال – الامارات في 11يوليو 2021 –

يونيدو تطلق أول مسرع للأردن

يونيدو تطلق أول مسرع للأردن
يونيدو تطلق أول مسرع للأردن

أعلنت يونيدو عن إطلاق مسرع المستوى الأهلي الرائد، وذلك لدعم إنشاء ونمو الأعمال التجارية المستدامة والشاملة في الأردن.

هذا ويجمع برنامج Level Up Accelerator شركاء من القطاعين العام والخاص لتسريع ريادة الأعمال في الأردن من خلال دعم تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التنافسية لتعزيز ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل ، وخاصة لدى الشباب والنساء.

ويستهدف المسرع الشركات الأردنية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) التي تركز على مستحضرات التجميل الطبيعية ، والأزياء ، والمستحضرات الصيدلانية النباتية.
وسيسهل البرنامج الوصول إلى التمويل والأسواق للشركات التي تعزز الاستدامة، ودمج مبادئ الاقتصاد الدائري ، وتوظيف نهج التفكير التصميمي القائم على الحلول الرقمية لإنشاء منتجات وخدمات وتجارب تركز على الإنسان.

كما سيوفر برنامج التسريع للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الأكثر نضجًا وصولاً لا مثيل له إلى الموارد المطلوبة لتوسيع نطاق فرص التعلم والتدريب مع الجهات الفاعلة الرائدة في مجال ريادة الأعمال ، وبوابة إلى الأسواق العالمية من خلال طرح خطط أعمالهم على أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين من الطراز العالمي.

اتفاقية بين شركة الحداد للسيارات وصناعات ريدكس

اتفاقية بين شركة الحداد للسيارات وصناعات ريدكس - مجلة مال واعمال
اتفاقية بين شركة الحداد للسيارات وصناعات ريدكس

قامت شركة الحداد للسيارات مؤخرًا بتسليم أسطول من شاحنات أكتروس مرسيدس-بنز لشركة RedX Industries ، إحدى شركات الإنشاءات الرائدة في مملكة البحرين.
هذا و لدى الحداد للسيارات شراكة طويلة الأمد مع RedX Industries واختارت RedX Industries شاحنات مرسيدس-بنز باستمرار بناءً على جودة الشاحنات وسلامتها ومتانتها وموثوقيتها. استثمرت RedX Industries الآن ملايين دينار في شراء سيارات مرسيدس بنز التجارية. (خلاطات ترانزيت ورؤوس جرارات)
وقد أقيم حفل تسليم رئيسي في منشأة الحداد للسيارات لخدمات ما بعد البيع الواقعة في سلماباد بحضور الشيخ علي عيسى علي عبد الله آل خليفة ، العضو المنتدب لشركة RedX Industries والسيد إدواردو أنياج ، المدير العام لقسم الأسفلت إلى جانب السيد رسول الحداد. ، رئيس مجلس إدارة الحداد للسيارات ، السيد وارين هدسون ، المدير العام لشركة الحداد للسيارات ، السيد محمد أشرف شريف ، مدير مبيعات المركبات التجارية وفريق الإدارة من الشركتين.
وتعليقًا على هذه المناسبة ، قال الشيخ علي عيسى علي عبد الله آل خليفة ، العضو المنتدب لشركة RedX Industries: “بالنظر إلى عملياتنا الثقيلة وأعمالنا المتنوعة ، من الضروري أن يكون لدينا شاحنات يمكنها التسليم في ظل ظروف صعبة وتلبية جميع متطلبات النقل لدينا. تتمتع شاحنات مرسيدس-بنز بسجل حافل يمتد لأكثر من عقود ونحن متحمسون للغاية لتعزيز علاقتنا الطويلة والمزدهرة مع مرسيدس-بنز البحرين “.
هذا وتعد RedX Industries واحدة من الشركات المصنعة الرائدة لمواد البناء ، والعمل الذي تقوم به يساعد في تمهيد الطريق للنمو والتطور المستمر في البلاد. قال وارن هدسون ، المدير العام: “يسعدنا أن نكون جزءًا من رحلتهم ونحن على ثقة من أن شاحنات أكتروس ستستمر في تقديم أداء متميز واقتصاد وعائد مثير للإعجاب على الاستثمار لسنوات قادمة”.

انطلاق معرض جواهر الإمارات في الشارقة

انطلاق معرض جواهر الإمارات في الشارقة
انطلاق معرض جواهر الإمارات في الشارقة

قدم معرض “جواهر الإمارات والذي انطلق تحت شعار سحر الجمال ، منصة فريدة لدعم تجارة وصناعة الذهب في الإمارات العربية المتحدة.
ويعد الحدث الذي يستمر 4 أيام فرصة لا مثيل لها للعلامات التجارية والمتاجر الإماراتية الكبرى للمجوهرات ، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية للذهب والأحجار الكريمة لزيادة مبيعاتها وإيراداتها وعرض أحدث منتجاتها لجذب الزوار ، الذين ينتظرون بفارغ الصبر إضافة قطع جديدة من ذهب إلى صندوق مجوهراتهم.
ولجذب انتباه الزوار والمتسوقين ، يقدم مركز إكسبو الشارقة بالاشتراك مع الشركات العارضة جوائز وهدايا مثيرة ، مثل طقم ألماس ، وخاتم من الذهب الأبيض مرصع بالألماس ، وجهاز iPhone Pro 12 ، بالإضافة إلى 2،000 درهم إماراتي يوميًا. (544.52 دولار) قسائم تسوق، وذلك لدعم جهود العارضين في الترويج لمنتجاتهم ، بينما ، من ناحية أخرى ، تتسابق الشركات مع بعضها البعض لتقديم صفقات وخصومات حصرية على المجوهرات والرفاهية والساعات التقليدية والحديثة.

الأردن في المرتبة 45 في مؤشر العولمة 2020

الأردن في المرتبة 45 في مؤشر العولمة 2020
الأردن في المرتبة 45 في مؤشر العولمة 2020

احتل الأردن المرتبة 45 عالمياً والثالث عربياً في مؤشر العولمة 2020 ، والذي يقيس قوة العولمة داخل الدولة.
هذا وأصدر منتدى الإستراتيجية الأردني (JSF) يوم الأربعاء ورقة “باختصار” ، والتي أظهرت أن مؤشر العولمة 2020 أشار إلى أن سويسرا وهولندا وبلجيكا احتلت المراكز الثلاثة الأولى على مستوى العالم ، بينما احتلت الأردن المرتبة 45 من أصل 196 دولة ، مع وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن درجة 73.4 / 100.
وعلى مستوى الدول العربية ، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة ، حيث تصدرت الإمارات قائمة الدول العربية بنسبة 75.5 / 100 ، تليها قطر بنسبة 75.3 / 100.
ويتكون المؤشر ، بحسب الورقة ، من ثلاثة جوانب رئيسية مع مجموعة من المؤشرات الفرعية: الجانب الاقتصادي ، والذي يشمل حصة التجارة الخارجية في الناتج المحلي الإجمالي ، والاستثمار الأجنبي المباشر واستثمارات الأوراق المالية ، بالإضافة إلى الدين الدولي ، و العقبات التي تواجه عمليات التجارة الخارجية.
والثاني هو الجانب الاجتماعي الذي يشمل حجم المكالمات مع العالم الخارجي ، وحجم تدفق السياح الأجانب ، ونسبة الأجانب في إجمالي عدد السكان ، وبيانات عن تدفق المعلومات والوصول إلى الإنترنت ، وحرية الصحافة ، و عدد الطلاب الدوليين ومعدلات الهجرة.
أما الجانب الثالث فهو الجانب السياسي ، والذي يتضمن مؤشرات فرعية تتعلق بعدد السفارات في الدولة ، والعضوية في المنظمات الدولية ، والمشاركة في مهام مجلس الأمن الدولي ، بما في ذلك عمليات حفظ السلام.
وبحسب المؤشر ، يعتبر الاقتصاد الأردني من أكثر الاقتصادات انفتاحاً على العالم الخارجي ، وبالتالي فإن أي تقلبات أو صدمات اقتصادية تواجه البلدان “المرتبطة أو المؤثرة” على الاقتصاد الأردني ستنعكس على ديناميكيات الاقتصاد المحلي وعلى مستوى العرض والطلب في السوق المحلي.
وفي هذا الصدد ، شدد المنتدى على أهمية مناقشة السياسات التي تعزز مرونة الاقتصاد الأردني وتمنح صانعي السياسات هامشًا أوسع للمناورة واتخاذ القرار.

ارتفاع إيرادات ضرائب الدخل والمبيعات في الاردن الى 1.855 مليار دينار

ارتفاع إيرادات ضرائب الدخل والمبيعات في الاردن الى 1.855 مليار دينار
ارتفاع إيرادات ضرائب الدخل والمبيعات في الاردن الى 1.855 مليار دينار

بلغت الإيرادات من ضرائب الدخل والمبيعات 1.855 مليار دينار في الثلث الأول من عام 2021 ، مما يشير إلى زيادة قدرها 373 دينار أردني مقارنة مع 1.482 مليار دينار تم تحصيلها في نفس الفترة من عام 2020 ، بحسب حسام أبو علي مدير دائرة الدخل والدخل. دائرة ضريبة المبيعات (ISTD).
وأشار أبو علي، إلى أن مجموعات كانون الثاني (يناير) – نيسان (أبريل) تزيد بنسبة 25 في المائة عن الرقم المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى أن معدل نمو الإيرادات جاء نتيجة الآثار الإيجابية للانتعاش الاقتصادي والإصلاحات الضريبية لدائرة ضريبة الدخل والضرائب، مثل مكافحة التهرب الضريبي ومعالجة التهرب الضريبي وتوسيع القاعدة الضريبية.

ديار تطلق ناطحة السحاب ريغاليا بقيمة مليار درهم

ديار تطلق ناطحة السحاب ريغاليا بقيمة مليار درهم
ديار تطلق ناطحة السحاب ريغاليا بقيمة مليار درهم

أطلقت شركة ديار للتطوير إحدى شركات التطوير العقاري في دبي مشروع ريغاليا ناطحة السحاب الفاخرة بقيمة تبلغ مليار درهم إماراتي في منطقة الخليج التجاري وتقدم أسلوب حياة ذكي وعصري ينسجم مع أعلى معايير الرقيّ والتميز.
هذا وسيكون مشروع ريغاليا أطول برج تشيده “ديار” على الإطلاق.
وستحتوي الشقق في البرج السكني المتميز المكون من 70 طابقاً على تقنيات المنزل الذكي مثل وظائف التحكم المتوافقة مع الهواتف الذكية ومجموعة واسعة من وسائل الراحة والترفيه مثل المسبح الخارجي الضخم وكبائن العائلات الخاصة والجاكوزي وصالة رياضية عائلية حديثة وجناح يوغا ومرافق أخرى تشمل منطقة خارجية لعروض السينما كما يحتوي البرج على مرافق اجتماعية مثل منطقة الشواء ومناطق خاصة للطعام وصالة خاصة للسكان ومركز الأعمال فضلاً عن مناطق لعب داخلية وخارجية للأطفال وتتداخل هذه المرافق مع المساحات الطبيعية الخضراء ومناطق الجلوس وهو ما يوفر للسكان والملّاك بيئة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم مع عائلاتهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة