أبوظبي تشغل محطة للطاقة الشمسية في توغو بغرب إفريقيا

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda23 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 11 شهر
أبوظبي تشغل محطة للطاقة الشمسية في توغو بغرب إفريقيا
أبوظبي تشغل محطة للطاقة الشمسية في توغو بغرب إفريقيا

مال واعمال – الامارات في 23 يونيو 2021 -ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن محطة للطاقة الشمسية تمولها أبوظبي في توغو بغرب إفريقيا تعمل الآن بكامل طاقتها.

من المتوقع أن يعمل مجمع محمد بن زايد للطاقة الشمسية الكهروضوئية ، وهو مشروع بقدرة 50 ميغاواط بتمويل من صندوق أبوظبي للتنمية (ADFD) ، على تشغيل حوالي 158000 منزل وشركة في الدولة.

يقع أول مصنع للطاقة الشمسية في البلاد في بليتا ، توغو ، ويمتد على مساحة 92 هكتارًا في منطقة سنتراليس بالدولة الأفريقية.

سيقلل مصدر الطاقة النظيفة الجديد من اعتماد المجتمع على الحطب والفحم ، ويساعد جدول أعمال توغو الوطني لزيادة حصة الطاقة المتجددة بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2025 ، ومضاعفتها بحلول عام 2030.

قدم صندوق أبوظبي للتنمية 55 مليون درهم (15 مليون دولار) في شكل قروض ميسرة لتمويل المشروع ، الذي طورته شركة Amea Togo Solar ، وهي شركة تابعة لشركة Amea Power لتطوير الطاقة النظيفة ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

التمويل جزء من مرفق مشترك بين صندوق أبوظبي للتنمية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) ، حيث يتعهد الزوجان بدعم تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

قال فرانشيسكو لا كاميرا ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA): “تحمل إفريقيا وعودًا هائلة لتوليد الطاقة المتجددة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحسين الوصول إلى الطاقة وموثوقية التوريد مع خلق فرص العمل والفرص الاقتصادية”.

في عام 2020 ، وقع صندوق أبوظبي للتنمية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة اتفاقيات قرض بقيمة 121 مليون درهم مع حكومات توغو والنيجر وليبيريا لتعزيز الطاقة النظيفة في إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.