آلام تتجاهلها وهي تنذر بأمراض خطيرة … فاحذرها

صحة
24 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
آلام تتجاهلها وهي تنذر بأمراض خطيرة … فاحذرها

160723084423588-alalam_636045527884213354_25f_4x3_2_875055_largeقد يعاني في بعض الأحيان الشخص من آلام متعددة في الجسم في أجزاء مختلفة دون ظهور سبب معين لها ولكن هذه الأعراض لا يجب تجاهلها لأنها نتيجة لعلة ما.
وسنتعرف الى الآلام التي تنذر بمشاكل في الجسم، وكيفية التنبه منها أو الوقاية:
1.آلام الرأس: في بعض الأوقات قد يشعر الشخص بآلام في الرأس أو يشكو من صداع أليم في الجزء العلوي من رأسه، قد يزول عندما يرتاح فلا يعطيه الكثير من الأهمية، ولكن هذا الصداع هو نتيجة إجهاد الجسم والتعب الشديد لذلك يجب الحصول على قسط من الراحة.
وقد تشمل أعراض الصداع تشنجات في عضلات العنق ويكون هذا نتيجة الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر والعمل والمكتبي.
2.آلام العنق وآلام الجمجمة من الجهة السفلية: في العادة يظن الأشخاص أن ألم العنق ناتجة عن العمل المفرط أو الإجهاد ولكن على العكس فإن آلام هذه المناطق تحديداً يعود الى تراخي الكتفين ويكون ناتجاً عن قلة ساعات النوم والنوم في وضعيات خاطئة للعنق ما يسبب ظهور هذا الألم.
بالإضافة الى ذلك قد يكون الضغط الممارس على العنق نتيجة التمرينات الرياضية القاسية هو السبب فيكون الجهد المستمر لإعادة الرأس والكتفين الى مكانهما هو سبب الألم.
3.تنميل الخدين: يرجع العديد من الأشخاص الشعور بالتنميل في الجسم الى كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الملح ولكن في حالتنا هذه يعود التنميل الى الضغط على الأعصاب داخل الجمجمة والتصلب المتعدد للأوعية الدموية نتيجة التهاب العصب الخامس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.