«IILM»: «بيتك» يتصدر قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات «السيولة الدولية»

آخر تحديث : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 9:25 صباحًا
«IILM»: «بيتك» يتصدر قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات «السيولة الدولية»

أعلنت مؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM) رسميا تصنيف بيت التمويل الكويتي «بيتك» في المركز الأول على قائمة المتداولين الرئيسين في اصدارات برنامج IILM لسوق الصكوك الاولية، حيث بلغت حصة «بيتك» نحو 30 في المئة ضمن 10 بنوك ومؤسسات مالية في 15 اصدارا بلغ حجمها 10 مليارات دولار.

وقال رئيس الخزانة للمجموعة في «بيتك»، عبدالوهاب عيسى الرشود ان تصنيف «بيتك» بالمركز الأول بشكل رسمي من قبل مؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM) لعام 2017 ضمن قائمة تضم العديد من البنوك والمؤسسات المالية الاسلامية يعتبر مصدر فخر للكويت، مشيرا الى ان «بيتك» احتل المركز الأول، يليه كل من بنك «ستاندرد تشارترد» في المركز الثاني، وبنك ابو ظبي الأول في المركز الثالث، الأمر الذي يؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها «بيتك» في سوق الصكوك.

وأضاف الرشود في تصريح صحافي، ان التصنيف جاء استنادا الى عدة معايير وعوامل معتمدة من مؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية IILM، اشتملت على الحصة في السوق الاولية وحجم التداولات في السوق الثانوية، وآراء المستثمرين، والكفاءة، بالاضافة الى عدة عوامل في تطوير برامج الصكوك.

ولفت الرشود الى ان «بيتك» استطاع بفضل ريادته في سوق الصكوك، ان يحقق انتشاراً كبيراً وتطوراً ملحوظاً، بحيث تم تحفيز عدد من المؤسسات المالية الاسلامية والتقليدية لدخول السوق والمشاركة في عمليات التداول، بما يسهم في تعزيز السيولة ودعم الاسواق المالية الاسلامية.

ويعد منتج الصكوك أداة تمويلية استثمارية مهمة ذات مخاطر منخفضة، تسهم بشكل فعّال في مواجهة ازمات السيولة كونها سهلة التسييل، وتتمتع بسوق ثانوي نشط ومرونة عالية وعوائد جيدة.

من جانبها، أثنت مؤسسة ادارة السيولة الاسلامية الدولية (IILM) على اداء «بيتك» القوي في سوق الصكوك والحرفية في تسويق الاصدارات، منوهة بالعلاقة الطويلة التي تجمعهما منذ ان بدأت المؤسسة في اصدار صكوك عام 2013 في اطار برنامج اصدارات متنوع يسمح بآجال استحقاق تصل الى عام واحد. واضافت ان تصنيف «بيتك» في المركز الأول مستحق ويعكس ريادته ودوره الرئيس في تنشيط سوق الصكوك وتطويره.

2017-12-17 2017-12-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info