8500 «تاكسي» في دبي توفر خدمة الدفع الآلي و«نول»

أخبار الإمارات
6 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
8500 «تاكسي» في دبي توفر خدمة الدفع الآلي و«نول»
image (12)

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنها ستنجز مشروع الدفع ببطاقات نول وبطاقات الائتمان في مركبات الأجرة «التاكسي» مع نهاية العام الجاري.

وقال مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، عادل شاكري، لـ«الإمارات اليوم» إن المؤسسة ركبت أجهزة الدفع الآلي في 8500 مركبة أجرة، مشيراً إلى أن المشروع نفذ على عدة مراحل واستغرق نحو ثلاث سنوات نظرا لما يحتاجه من تطبيق برامج تدريبية للسائقين.

وعزا شاكري سبب استغراق ثلاث سنوات في تنفيذ المشروع إلى عملية تثبيت أجهزة الدفع في المركبة التي تتطلب ربط مع النظام الداخلي للمركبة من جهة والأنظمة المصرفية من جهة أخرى بما يكفل الدقة والشفافية والأمن في تحديد وخصم الرسوم.

وأوضح أن المؤسسة ستنهي تركيب أجهزة الدفع في نحو 1500 مركبة خلال النصف الثاني من العام الجاري، لتصبح الخدمة متوفرة في كل مركبات الأجرة البالغ عددها 10 آلاف و38 مركبة.

وقال شاكري إن خدمة الدفع بالبطاقات تهدف إلى تسهيل عمليات دفع تعرفة مركبات الأجرة في دبي، والتخلص من مشكلات عدم توفر سيولة الدفع النقدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.