80 موظفاً وموظفةً يحصلون على “دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي” بالتعاون مع جامعة أميتي في دبي

آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 2:03 مساءً
80 موظفاً وموظفةً يحصلون على “دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي” بالتعاون مع جامعة أميتي في دبي

اجتازوا 2,560 ساعة تدريبية

في إطار جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز العمل التطوعي في دبي، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين موظفيها، حصل 80 موظفاً وموظفة على “دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي”، بالتعاون مع جامعة أميتي في دبي. واحتفلت الهيئة بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يتم الاحتفال به في الخامس من ديسمبر في كل عام، وذلك بحضور سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور نارايانان راماشاندران، نائب رئيس جامعة “أميتي”، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وعدد من مسؤولي فعاليات المتطوعين في إكسبو 2020 دبي، إضافة إلى مسؤولي الهيئة.

في كلمته خلال حفل التخرج، تقدم سعادة الطاير بالشكر للدكتور راماشاندران وأعضاء هيئة التدريس في جامعة أميتي، وأثنى على تعاونهم مع الهيئة، مشيداً بحرصهم على تقديم البرنامج التدريبي لدبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي وفق أعلى المعايير العالمية، حيث اجتاز كل متدرب 32 ساعة تدريبية بإجمالي 2,560 ساعة.

وأشار سعادة الطاير إلى أن الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من الحاصلين على دبلوم التطوع يكتسب طابعاً خاصاً في “عام التسامح” في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بحجم الإقبال على الالتحاق بدبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي، حيث تقدم 217 من موظفي الهيئة للالتحاق بالبرنامج لدى الإعلان عنه وتم قبول 80 موظفاً وموظفة من مختلف قطاعات الهيئة وفق المعايير التي حددتها اللجنة المختصة.

وأضاف سعادته: “أطلقت الهيئة هذا البرنامج التدريبي الرائد ضمن استراتيجيتها المتكاملة للعمل التطوعي في إطار رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فثقافة التطوع متأصلة في نسيج المجتمع الإماراتي ويمثل العمل التطوعي نهجاً حضارياً ينطلق من مرتكزات وثوابت دولة الإمارات والقيم النبيلة التي رسخها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في نفوس أبناء الإمارات لتخفيف معاناة الإنسان أينما كان بصرف النظر عن جنسه أو عرقه أو دينه، التزاماً بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف والتقاليد العربية الأصيلة. ونسعى من خلال “دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي” إلى تعزيز قدرات المنتسبين في مختلف جوانب العمل التطوعي وتأهيلهم لإدارة البرامج التطوعية محلياً وعالمياً، إضافة إلى إعدادهم ليكونوا مدربين ضمن برنامج الهيئة لتدريب القيادات التطوعية، في إطار القانون رقم (5) لسنة 2018 بشأن تنظيم العمل التطوعي في إمارة دبي والذي يهدف إلى وضع الضوابط التي تكفل تشجيع وحماية المتطوعين، إضافة إلى تنمية المسؤولية الاجتماعية وغرس ثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع “.

وتابع سعادة الطاير: “يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، في “وثيقة الخمسين”: “لا ينبغي أن تشغلنا أعمالنا الكثيرة ومشاريعنا المتعددة عن العطاء والبذل من أجل كل محتاج”. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، نعمل وفق استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية تتضمن عدداً من المبادرات الإنسانية والتطوعية الرائدة تدعم المنظومة المتكاملة والمستدامة للعمل التطوعي في دبي ودولة الإمارات. وفي عام 2015، حصلت الهيئة على شهادة (إم في أو 8000) في المسؤولية المجتمعية كأول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي. وتشكّل مبادراتنا وبرامجنا التطوعية والإنسانية الرائدة جزءاً لا يتجزأ من خطتنا الاستراتيجية وجهودنا لخدمة المجتمع في إطار رؤية الإمارات 2021 التي تسعى إلى بناء مجتمع متلاحم محافظ على هويته، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة، يعيشون في مجتمع متوافق ومتعاضد يتبنى قيماً إنسانية مشتركة، وانطلاقاً من دور الهيئة كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً تسهم في ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية عبر التركيز على مفاهيم العطاء والعمل التطوعي كركيزة أساسية لتوطيد جسور التواصل الإنساني والتقارب الحضاري”.

وأشار سعادة الطاير إلى أن موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي يحرصون على المشاركة في المبادرات والبرامج التطوعية التي تنظمها الهيئة على مدار العام سواء داخل أو خارج الدولة، وبين عامي 2013 و2018، سجل موظفو الهيئة أكثر من 103 آلاف ساعة تطوعية، ما أسهم في وصول نسبة سعادة المجتمع عن الهيئة إلى 90%. كما أسهمت جهود الهيئة في هذا الإطار في حصولها على جائزة “دبي الخير” في الدورة الحادية والعشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2018.

واختتم سعادة الطاير مخاطباً الخريجين قائلاً: “إذ أهنئكم بحصولكم على دبلوم العمل التطوعي، فإنني أشيد بحرصكم على الالتحاق بهذا البرنامج وتولي مسؤوليات أكبر في مجال العمل التطوعي، وإنني على ثقة أنكم ستكونون نماذج تحتذى لزملائكم وأفراد عائلاتكم والمجتمع بشكل عام وأنكم ستشاركون في دعم الجهود الوطنية لإرساء دعائم العطاء والبذل والخير، سيراً على خطى الآباء والأجداد”.

من جهته، قال الدكتور فجاهات حسين، الرئيس التنفيذي في مجموعة “أميتي للتعليم”: “النهج الذي تتبعه هيئة كهرباء ومياه دبي في رد الجميل للمجتمع مثير للإعجاب ومصدر إلهام للجميع، حيث نجحت الهيئة في دمج خدمة المجتمع في جميع جوانب ثقافة العمل المؤسسي. ونحن فخورون بالمساهمة في هذه المبادرة من خلال مركز التدريب في جامعة أميتي، حيث وضع أعضاء هيئة التدريس مواد دراسية وموضوعات مخصصة لبرنامج دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوع، مع الأخذ في الاعتبار المهارات الأساسية التي قد يحتاجها المتطوعون خلال معرض إكسبو 2020 دبي، ونتطلع إلى العمل مع هيئة كهرباء ومياه دبي في برامج التدريب القادمة التي ستركز على تطوير المهارات الشخصية والمهنية للموظفين”.

2019-12-07 2019-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info