7 % نمواً بصناعة سياحة المؤتمرات والمعارض في الإمارات

20 أغسطس 2015 آخر تحديث : الخميس 20 أغسطس 2015 - 10:49 صباحًا

100

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تنظيم المعارض والمؤتمرات ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، أحمد باولس، استمرار نمو صناعة سياحة المؤتمرات والمعارض في الإمارات، فالتقارير تتوقع أن تصل نسبة النمو إلى 7% بفضل التجهيزات والتحضيرات لتنظيم معرض اكسبو 2020، حيث يولد القطاع 2.39 مليار درهم سنوياً في الاقتصاد الوطني ومن المتوقع أن ينمو إلى 5.1 مليارات درهم بحلول 2020، بحسب شركة «ميسي فرانفكورت»، وتشير التقديرات إلى أن دبي وحدها تستحوذ على 27 في المئة من الأحداث التي تقام في الشرق الأوسط وبحلول 2020 من المنتظر أن تستقطب من 3 إلى 4 ملايين زائر تجاري يبلغ عدد الزوار التجاريين لسياحة المؤتمرات والمعارض منهم حالياً نحو 900 زائر، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ليصل إلى 1.7 ـ 1.9 مليون زائر وهو ما يفرض منافسة أقوى إلى جانب تشبع السوق باللاعبين الكبار في الصناعة.

من جانبها تستعد ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، لإطلاق المعرض والمؤتمر المتخصص في مواد المناولة وأدوات الشحن «ماتريالز هاندلنج» الذي ينطلق في 14 من سبتمبر بدبي. وقد سجلت الشركة معدلات نمو مضاعف على مستوى كل معارضها خلال النصف الأول للعام الجاري، حيث أسهمت الأسواق العالمية بشكل رئيسي في المبيعات. ومن المتوقع أن تصل مبيعات الشركة الأم ميسي فرانكفورت جروب إلى أكثر من 600 مليون يورو خلال العام.

توسع

شارك في المعارض الستة من خلال المقر الإقليمي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بدبي في الفترة من يناير وحتى يونيو 2015 وهي إنترسك، بايبر ورلد، عالم الجلود، عالم الجمال، معرض المعدات هاردوير آند تولز الشرق الأوسط إضافة إلى معرض قطع غيار السيارات أوتوميكانيكا، شارك فيها إجمالي 5,174 عارضاً من 60 دولة على مساحة عرض تزيد على 98,000 متر مربع. كما استقطبت المعارض الستة إجمالي 100,425 ألف زائر تجاري من 130 دولة. وباستثناء عالم الجلود الشرق الأوسط الذي أقيم لأول مرة في 2015، سجل صافي المساحة الإجمالية نمواً سنوياً بنسبة 11%، فيما بلغت نسبة النمو في عدد العارضين والزائرين 7%.

وعليه فإن استمرار نجاح معارض ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بدبي يؤكد مكانتها المتنامية بوصفها المنظم الأبرز للأحداث التجارية التي تخدم المنطقة، خاصة وأن المبيعات العالمية لمجموعة ميسي فرانكفورت التي يتوقع أن تزيد على 600 مليون يورو في 2015، ما يجعلها أول منظم معارض ألماني يتجاوز هذا الرقم.

نمو

كما نمت كذلك عائدات المبيعات الخاصة بشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط من خلال المكتب في دبي وشهدت نمو عائدات المبيعات السنوي المركب بنسبة 17% خلال السنوات الست الأخيرة، وسجلت عائدات المبيعات نمواً سنوياً بنسبة 22% في 2014.

ويشهد النصف الثاني من 2015 تنظيم عدد من المعارض والمؤتمرات مثل ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط، معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، مؤتمر جراحة العظام للأطفال، مؤتمر علم الفيروسات في الخليج، مؤتمر BOHS لحماية سلامة العمال ومؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط.

أرقام قياسية

قال فولفجانج مارتزن رئيس ميسي فرانكفورت والرئيس التنفيذي قائلاً: «إذا سار كل شيء حسب المخطط فإننا نهدف أن نكون أول شركة معارض تجارية ألمانية تتجاوز مبيعاتها 600 مليون يورو بهامش كبير». وتابع: «يعني ذلك أن المجموعة ستنطلق من حيث غادرت عقب أرقامها القياسية السابقة في 2014، حيث سجلت مبيعاتها ما يقرب من 554 مليون يورو فيما بلغ صافي عائدها السنوي 33 مليون يورو».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-7sW