6 وجبات خفيفة يمكنك تناولها قبل النوم

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:23 مساءً
6 وجبات خفيفة يمكنك تناولها قبل النوم

ينصح الأطباء بتجنب تناول الطعام قبل التوجه إلى النوم، لمنح الجسم فرصة لهضم الأطعمة التي تم تناولها خلال النهار.

لكن البعض يشعرون بالجوع الشديد، ويضطرون إلى تناول بعض الأطعمة والوجبات، يُمكن أن تكون مضرة بالصحة، أو تتسبب في زيادة الوزن لذلك يقدم موقع “إليت دايلي”، مجموعة من الوجبات الخفيفة التي يُمكن تناولها قبل النوم:

1- زبدة الفول السوداني والموز

يمكن تناول القليل من زبدة الفول السوداني مع الموز، وهي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم، فهي غنية بالبروتينات، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيزيوم، وهما من المعادن الهامة لنمو وعمل العضلات.

2- البوشار مع زيت الزيتون والملح

من المفيد تناول بضع حفنات من البوشار قبل النوم، فهو يلبي الرغبة بوجبة خفيفة تخفف الشعور بالجوع، بدون الحاجة إلى تناول الدهون غير الضرورية.

3- الأجبان والبسكويت

خيار آخر يلبي الشعور بالجوع قبل النوم، حيث يمكن تناول القليل من الجبن مع قطع البسكويت المصنوعة من الحبوب الكاملة، وتزويد الجسم بحاجته من الكربوهيدرات والبروتين.

4- شطائر لحم الحبش

يقول الخبراء إن اللحوم البيضاء مثل لحم الحبش والدجاج، تعد خياراً ليلياً جيداً، لأنها تهضم بشكل بطيء، ولها إفرزات منخفضة من الانسولين، لذلك يمكنك تناول شطيرة لحم الحبش أو الدجاج قبل النوم للتخلص من الشعور بالجوع.

5- البيض المخفوق

يحتاج تحضير طبق من البيض المخفوق دقائق معدودة، لكن معدتك ستشكرك على ذلك، حيث يحتوي البيض على كربوهيدرات معقدة وبروتينات وقليلاً من الكالسيوم.

6- اللبن

يمكن تناول القليل من اللبن، ويمكن إضافة كوب من الشاي المنزوع الكافيين، للحصول على خيار مناسب لوجبة منتصف الليل.

2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info