5380 متطوعاً من 21 جنسية يسجلون للتوعية من كورونا في دبي

أخبار الإمارات
24 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
5380 متطوعاً من 21 جنسية يسجلون للتوعية من كورونا في دبي

825191 - مجلة مال واعمال

أكد نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري في شرطة دبي العقيد محمد أهلي، أن مبادرة «شارك مع فرق الدراجات الهوائية» التي جاءت انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن «الجميع مسؤول عن الجميع»، شهدت خلال 4 أيام فقط على إطلاقها تسجيل 5380 متطوعا من 21 جنسية.

وأشاد بالإقبال الكبير على التسجيل في المبادرة الهادفة إلى فتح المجال أمام الراغبين في التطوع ضمن فرق الدراجات الهوائية الشرطية، وذلك للمساهمة في توعية الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة في سبيل مكافحة فيروس كورونا.

وبيّن أهلي أن الإقبال على التسجيل يعكس مدى الحرص العالي من قبل المتطوعين على خدمة الوطن والعمل الخيري والإنساني، من أجل التوعية بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكداً أن المتطوعين سيتم تأهيلهم من خلال محاضرات تثقيفية لنشر التوعية.

ولفت إلى أن المتطوعين سيساهمون مع أفراد شرطة دبي في نشر التوعية بمناطق «جي بي آر» و«المرابع العربية» ضمن اختصاص مركز شرطة البرشاء، و«السيتي ووك وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد» ضمن اختصاص مركز شرطة بر دبي، والخوانيج ضمن اختصاص مركز شرطة القصيص وسيتم توسيع نطاق الاختصاصات المحددة طبقاً للخطة.

اشتراطات المشاركة

وحول اشتراطات المشاركة، أكد مدير منصة شرطة دبي للتطوع النقيب المهندس خليفة محمد الروم، أنها تتمثل في تمتع المتقدم باللياقة البدنية المطلوبة لقيادة الدراجة الهوائية، وحيازة دراجة.

وأضاف أن الاشتراطات أيضاً تتمثل في حيازة المتطوع لشهادة خلو من فيروس كورونا، وملابس موحدة وارتداء خوذة السلامة، مبيناً أنه سيكون هناك مشرف ونائب مشرف وفريق عمل متكامل يحرص على سلامة المتطوعين في كل منطقة اختصاص، وسيتم توفير سترة شرطة للمتطوعين ومعدات وقاية، ومُسعف، ودورية صيانة للدراجات.

آليات التقديم

أما آليات التقديم، فأكد الروم أن بإمكان الراغبين في التطوع الدخول على رابط مخصص على موقع شرطة دبي الإلكتروني، وتسجيل بياناتهم والتأكد من استيفاء الشروط، موضحاً أنه بعد قبول المتطوعين سيتم توزيعهم في المناطق التالية: لامير، جي بي آر، الخوانيج، والمرابع العربية لمشاركة دوريات الدراجات الهوائية مهام عملها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.