500 مشارك بمؤتمر «نظم الطاقة الشمسية والكيميائية» في أبوظبي

آخر تحديث : الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 9:06 صباحًا
500 مشارك بمؤتمر «نظم الطاقة الشمسية والكيميائية» في أبوظبي

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، اجتماع أكثر من 500 مشارك من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث المستجدات في الدورة 22 من مؤتمر «الطاقة الشمسية والكيميائية» بأبوظبي.

ويستضيف معهد مصدر إلى جانب وزارة الطاقة المؤتمر الذي يقام في الفترة 11-14 أكتوبر بفندق جميرا أبراج الاتحاد. ويشمل المؤتمر تقديم نحو 300 ملخص تقني و30 جلسة نقاش تضم نخبة من الخبراء. ويعتبر المؤتمر بمثابة منتدى علمي يتخصص في مجال الطاقة الشمسية ويجمع نخبة من الباحثين والسياسيين والشركاء الممولين والخبراء في هذا المجال لمناقشة مستقبل الطاقة الشمسية المركزة على مستوى العالم، ويتضمن إلقاء الضوء على أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا وتطورات السوق من قبل العديد من الخبراء والمختصين.

ويعد المؤتمر بمثابة شبكة تعاون عالمية تجمع خبراء من كل أنحاء العالم للتركيز على تطوير وتسويق نظم الطاقة الشمسية المركزة. وهو أحد برامج التعاون التقني تحت مظلة الوكالة الدولية للطاقة بهدف التوصل إلى حلول لمشكلات الطاقة التي تواجه العالم. ومن المقرر أن يشارك أساتذة وطلبة معهد مصدر بـ 17 ملخصاً بحثياً، من أصل 500 ملخص بحثي تم قبول مشاركتها في المؤتمر، حيث سيتم تقديم 180 منها شفهياً ونحو 200 على شكل لوحات توضيحية.

ويتضمن المؤتمر «جائزة مؤتمر الطاقة الشمسية والكيميائية للابتكار التقني 2016» التي تخصيصها لتكريم الحلول المبتكرة التي تسهم في تسريع عملية الاعتماد على الطاقة الشمسية المركزة، و«جائزة مؤتمر الطاقة الشمسية والكيميائية للمسيرة المهنية الحافلة 2016» التي تكرّم الأفراد الذين كرسوا حياتهم المهنية في تطوير واستخدام نظم الطاقة الشمسية المركزة. كما سيتخلل المؤتمر زيارة ميدانية لمحطة «شمس1» باستطاعة 100 ميغاواط و«محطة معهد مصدر للطاقة الشمسية».

2016-10-03 2016-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info