44 شركة وطنية بقطاع مواد البناء شاركت بمعرض “الخمسة الكبار”

آخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 5:17 مساءً
44 شركة وطنية بقطاع مواد البناء شاركت بمعرض “الخمسة الكبار”

اختتمت “الصادرات السعودية” مشاركتها في معرض “الخمسة الكبار”، الذي يُعد أكبر فعالية للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط، والمنعقد في دبي خلال الفترة بين 26 – 29 نوفمبر 2018، ضمن جهود هيئة تنمية الصادرات السعودية لتعزيز الصناعات والخدمات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولي.

وبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي هذا العام 44 شركة وطنية متخصّصة في مجال البناء والانشاءات ،كما يعتبر المعرض ملتقى عالمي لقطاع التشييد والبناء يستقطب آلاف المصنّعين والمورّدين ويتيح فرصة اللقاء والتواصل مع عشرات الآلاف من المهندسين والتجّار وأصحاب الاختصاص ورجال الأعمال، ويشكل منصة عرض متكاملة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات بالعالم إذ شارك فيه أكثر من 2,600 شركة عارضة من 137 دولة مشاركة، بحضور أكثر من 64,000 زائر متخصص.

من جهته، أوضح أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية صالح السلمي أن مشاركة “الصادرات السعودية” في المعرض للمرة السادسة على التوالي ورعايتها للمعرض رعاية بلاتينية هي انعكاسًا لما حققته صادرات المملكة في قطاع مواد البناء من ارتفاع في الفترة الماضية، حيث بلغت صادرات المملكة في قطاع مواد البناء ما قيمته 10.3 مليار ريال سعودي للنصف الأول من العام 2018م فيما بلغت 7.4 مليار ريال سعودي للفترة ذاتها من العام 2017م.

وأضاف السلمي أن قطاع مواد البناء قد احتلّ المرتبة الثانية في قائمة الصناعات الرئيسية المصدَّرة غير النفطية لعام 2017 بإجمالي صادرات قيمتها 17 مليار ريال سعودي أي بنسبة 8.8%من إجمالي الصادرات السعودية غير النفطية. مضيفاً أن المشاركة بالمعرض تعد استمراراً لسعي “الصادرات السعودية” في الترويج لمنتجات قطاع مواد البناء السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة قطاع مواد البناء في الناتج المحلي الإجمالي، مبيناً أن هناك فرص واعدة للمنتج السعودي في قطاع البناء والانشاءات لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن نائب القنصل العام في إمارة دبي محمد بن سلطان الرمال قد افتتح الجناح السعودي في المعرض، وأشادبما رآه من منتجات سعودية ذات جودة عالية، تتوافق مع حاجة الأسواق العالمية، كما قام عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم، نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، بزيارة الجناح السعودي في المعرض للاطلاع على المنتجات الوطنية في قطاع مواد البناء حيث تجوَّل معاليه بأقسام الجناح واطلّع على العديد من الشركات السعودية ومنتجاتها، وأبدى اعجابه بالمنتجات الوطنية وجودتها التنافسية التي تحقق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، كما حظي الجناح السعودي بزيارة عدد كبير من زوار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بالجناح وبطريقة عرض المنتجات السعودية وما تحمله من تنوع في المنتجات وجوده عالية تمكّنها من الدخول للأسواق العالمية.

2018-12-01 2018-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info