4.8 مليارات درهم تجارة دبي الخارجية بالمعدات والأدوات في 2017

2 أبريل 2018 آخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2018 - 9:42 صباحًا

ximage.jpg.pagespeed.ic.-ToUMuT0ID

أفادت دائرة جمارك دبي، بأن قيمة تجارة دبي الخارجية بالمعدات والأدوات، بلغت نحو 4.8 مليارات درهم خلال العام الماضي، توزعت على الواردات بقيمة 3.4 مليارات درهم، وإعادة التصدير بقيمة 1.36 مليار درهم، والصادرات بقيمة 30 مليون درهم.

وأوضحت الدائرة في إحصائية حديثة أصدرتها، أمس، بمناسبة معرض المعدات والأدوات بالشرق الأوسط الذي تنطلق فعالياته اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، أن الصين والولايات المتحدة تتصدران الشركاء التجاريين لدبي بتجارة المعدات والأدوات في عام 2017 وبقيمة متساوية بلغت 760 مليون درهم لكل منهما، تلتهما إيطاليا بقيمة 467 مليون درهم، ثم ألمانيا بـ307 ملايين درهم، والهند بـ205 ملايين درهم.

وقال مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في «جمارك دبي»، أحمد عبدالسلام كاظم، إن «تجارة دبي الخارجية بالمعدات والأدوات، تشمل بضائع عديدة ومتنوعة تستخدم في تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة التي تدعم نمو وتقدم الاقتصاد الوطني، ولذلك نحرص في (جمارك دبي) على تعزيز أداء تجارة المعدات والأدوات، كما نعمل على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية للتجار والشركات التي تعمل في هذا المجال».

وأضاف كاظم: «إننا نرسخ باستمرار تواصلنا الدائم مع تجار وشركات المعدات والأدوات للتعرف الى متطلباتهم ورؤيتهم لتطوير التجارة الخارجية بهذه البضائع، لما لها من أهمية متصاعدة في المرحلة الحالية التي تستعد فيها دولة الإمارات لاستضافة معرض (إكسبو 2020 دبي)، حيث تعد المعدات والأدوات من أهم البضائع التي تحتاجها عمليات التشييد والبناء».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-p9C