4 بدائل صحية سريعة لخسارة الوزن

آخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 11:21 صباحًا
4 بدائل صحية سريعة لخسارة الوزن

يحرص أغلب الأشخاص على اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية مع نسبة أقل من السعرات الحرارية للتخلص من الدهون المتراكمة وخسارة الوزن. لكن هناك بعض العادات غير الصحية التي نمارسها وتتسبب في زيادة ملحوظة للوزن. إليكم بعض البدائل الصحية للاطعمة اليومية للحفاظ على الصحة وخسارة الوزن. *استبدلوا السكريات بالسناك الصحي: للحصول على وزن مثالي عليكم استبدال السكريات صاحبة المذاق اللذيذ، بتناول بعض أنواع السناك الصحي مثل كوكيز الشوفان، اللبن المثلج مع الفواكه، والمكسرات، والشوكولا الداكنة، والفواكه الطازجة والفشار المنزلي.

*استبدلوا الملح بالأعشاب والتوابل: عليكم استبادل ملح الطعام اليومي ببعض الأعشاب المجففة والتوابل كالقرفة، والزنجبيل، والثوم، والقرنفل، والبقدونس وغيرها، لتحسين المذاق والاستفادة من فوائد البهارات الصحية. *استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك: تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من البروتين والحديد، لكنها أيضا تحتوي على كميات هائلة من الدهون المشبعة. وهو ما يجعل اللحوم الحمراء خيار غير صحي للريجيم وخسارة الوزن، لذلك يفضل استبدلها بالأسماك البحرية كالسلمون، والتونة، والسردين. *استخدام زيت الزيتون: تعتبر الزبدة من المكونات شائعة الاستخدام في أغلب المطابخ. لكنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، لذلك استبدلوا الزبدة بزيت الزيتون فهو غني بالفيتاكمنات الضرورية للجسم ويساعد على تحسين صحة القلب، والحفاظ على صحة البشرة والشعر.

2016-06-06 2016-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info