30 مليار درهم حجم الزيادة في تعاملات الأراضي في دبي خلال السنوات الخمس الماضية

25 نوفمبر 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 9:17 صباحًا

بعد تنظيم شركته لصفقة بيع ارض وتطويرها بقيمة اجمالية تبلغ 700 مليون درهم رئيس ’اف إيه إم العقارية‘ يرى بأن منطقة الخليج التجاري تعتبر من أهم المناطق في دبي

Firas Al Msaddi, CEO of fäm Properties

كشفت إحدى أكبر شركات الوساطة العقارية في دبي أن مبيعات الأراضي في دبي نمت خلال السنوات الخمس الماضية بقيمة 30 مليار درهم إماراتي، مؤكدة بأن منطقة الخليج التجاري تعتبر من المناطق ذات الأهمية في النمو المستقبلي.

وقال فراس المسدي، الرئيس التنفيذي لشركة ’أف إيه إم العقارية‘، أنه وحتى 9 نوفمبر بلغت مبيعات الأراضي 68 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 38 مليار درهم للعام 2012.

واوضح المسدي بأن اهتمامات المستثمرين قد تحولت في الفترة الأخيرة نحو تطوير الأراضي، وبأن شركته قد باعت قدعة ارض في منطقة الخليج التجاري بمبلغ 150 مليون درهم إلى مطور جديد في سوق دبي.

وتعمل ’أف إيه إم العقارية‘، جنبا إلى جنب مع المطور لتطوير برج سكني بمخطط طابقي يقدر بـ 500,000 قدم مربع، والذي ستصل قيمته حال الانتهاء منه إلى 700 مليون درهم إماراتي.

وقال فراس المسدي: ’’منذ العام 2012 ونحن نشهد نموا متصاعدا، وعلى وجه الخصوص في منطقة الخليج التجاري، سواء من حيث قيمة تعاملات الأراضي أو حجم القطع التي بيعت على مدى السنوات الخمس الماضية، نمت مبيعات الأراضي من 482 مليون درهم حتى 3.3 مليار درهم، في الوقت الذي زاد فيه الحجم من 731,000 قدم مربع إلى 2.5 مليون قدم مربع‘‘.

وأضاف: ’’شهد المخطط الكلي لمنطقة الخليج التجاري تطورات هائلة في الآونة الأخيرة، وساهم افتتاح التوسعة الجديدة للقناة المائية في استقبال موجة جديدة من المشاريع. المطور الذي نتعامل معه يرى فرصا عظيمة في دبي، وأول استثمار لهم في دبي ستصل قيمته إلى 700 مليون درهم إماراتي‘‘.

وخلال السنوات القليلة الماضية، تمكنت ’أف إيه إم العقارية‘ من عقد صفقات لبيع أراضي في دبي بقيمة اجمالية بلغت 3 مليارات درهم، ويرى الشريك المساعد فيها، طارق بو كروم، أن الطلب المتنامي على الخدمات المتخصصة باستشارات الأراضي ما هو إلا مؤشر على نضج السوق.

وعلق بو كروم قائلا: ’’منذ العام 2014 أتاحت الظروف في السوق إمكانية بيع وشراء الأراضي والربح منها خلال فترة زمنية قصيرة، كما انتقل التركيز من المضاربة إلى تطوير الأراضي كاستثمار طويل الأمد. المطورون والمستثمرون الذين يدركون حجم الإمكانات الحقيقية يتوجهون لشركات إدارة المشاريع التي تتمتع بسجل مميز في استشارات الأراضي لمساعدتهم في تحديد موقع الأرض الأنسب والتطوير عليها حسب توجهات السوق‘‘.

وعمل طارق بو كروم عن قرب مع الشركة السعودية ’أرتار للتطوير العقاري‘ في مشروعها ’مدى ريزيدنسيز‘، البرج السكني الفاخر المؤلف من 36 طابقا في منطقة داون تاون دبي، والذي سيتم تسليمه حسب المخطط في الصيف القادم.

ويرى بو كروم أن المشروع الجديد يعتبر مثالا للكيفية التي ينضج بها سوق دبي العقاري، ليس فقط من خلال تضاؤل أعداد المضاربين، بل في تبني معايير أكثر تعقيدا لتحقيق أفضل عائد على الاستثمار. وقال: ’’هناك تركيز أكبر على أبحاث السوق، ليس فقط لتحديد قطعة الأرض الأنسب، بل ولتطوير عقار يلبي الطلب ويوفر مزايا خاصة‘‘.

يشار إلى أن شركة ’اف إيه إم العقارية‘ تمكنت من تحقيق مبيعات بقيمة 1.6 مليار درهم لوحدات سكنية في سيتي ووك، الوجهة السكنية الجديدة التي تطورها وتديرها مراس في قلب الجميرا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mMS