3 خطوات للحصول على أفضل أسعار لتذاكر السفر

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 9:19 صباحًا
3 خطوات للحصول على أفضل أسعار لتذاكر السفر

حددت شركة «كلير تريب»، المتخصصة في مجال حجوزات السفر عبر الهواتف المتحركة والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، مجموعة من النصائح عليكم أخذها بعين الاعتبار عند حجز تذاكر السفر للحصول على أفضل العروض والأسعار، والتعرف الى الأوقات المناسبة لحجز التذاكر، بما في ذلك مواسم السفر المعروفة.

وأوضحت «كلير تريب» أن هناك ثلاث خطوات للحصول على أفضل الأسعار لتذاكر السفر تتمثل بما يلي:

العطلات: عليكم تجنب حجز تذاكر السفر خلال مواسم الإجازات والعطلات العامة، حيث إن قطاع السياحة والسفر يعتمد بشكل كبير على العرض والطلب، ولذلك فإن زيادة الطلب على التذاكر يؤدي إلى ارتفاع أسعارها بشكل تلقائي خلال تلك الفترات. وبشكل معاكس، فإن أسعار التذاكر عادة ما تنخفض بشكل كبير بعد انتهاء موسم الإجازات، مع تقديم شركات الطيران ومواقع الحجوزات عبر الإنترنت عروضاً ترويجية لمواجهة انخفاض الطلب، وهو الوقت الأنسب لكم للحصول على عرض ممتاز على التذاكر.

نهاية الأسبوع: كلما ابتعدتم عن عطلة نهاية الأسبوع كلما زادت فرص حصولكم على أسعار أفضل. كما هو الحال مع مواسم الإجازات، فإن الأسعار تبقى معتمدة بشكل كبير على العرض والطلب، ولذلك فإن الحصول على أفضل الأسعار عادة ما يكون عند الابتعاد عن أيام عطلة نهاية الأسبوع، حيث إن أيام الخميس والجمعة والسبت هي عادة الأيام التي تشهد أعلى معدلات لأسعار التذاكر، ولذلك فإنه يفضل أن تحاولوا قدر الإمكان اختيار أيام منتصف الأسبوع للسفر، فمثلاً لو كانت رحلتكم لمدة أسبوع كامل قوموا بالحجز من الثلاثاء إلى الثلاثاء أو من الأربعاء إلى الأربعاء.

الحجز المسبق: احجزوا تذاكركم قبل موعد السفر بشهرين أو ثلاثة أشهر، إذ تعد هذه الطريقة الأفضل لتجنب الارتفاعات الموسمية التي تشهدها تذاكر الطيران نتيجة لارتفاع الطلب، لاسيما خلال مواسم العطلات والأعياد، والتي قد تتضاعف فيها أسعار التذاكر، فضلاً عن محدودية الخيارات التي تكون متاحة لديكم في ما يتعلق بتفضيلاتكم، كاختيار الوجبات والمقاعد، وغيرها من المواصفات.

2018-05-29 2018-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

info