3 أطعمة تحمي من الصداع المزعج

25 مارس 2016 آخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 4:12 مساءً

migraine-headache_487934_large

الصداع من المشكلات الصحية المزعجة، فيمكن للصداع أن يجعلنا غير قادرين على إنجاز أي أعمال أو مهام خلال يومنا. ويعد الصداع عرضا للعديد من الأمراض، كآلام الأسنان والعين، أو الجيوب الأنفية. وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية أن هناك أطعمة ومشروبات يمكنها أن تخلصك من الصداع، بدلا من اللجوء للمسكنات والمهدئات التي تؤثر على الجهاز العصبي مع الاستخدام المتكرر لها.

البطيخ

642x361-The_5_Best_Watermelon_Seed_Benefits_708122

يعد الجفاف من الأسباب الرئيسية للصداع، لذلك بدلا من اللجوء للحبوب المسكنة يمكنك تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء، مثل البطيخ، خاصة وأن المياه الطبيعية الموجودة في كل من الفواكه يعد من أهم المعادن التي تقي من الصداع.

كذلك هناك التوت والخيار والطماطم والخس، فكلها تحتوي على نسبة عالية من الماء.

القهوة

1439910737525_362107

على الرغم من أن تناول الكثير من الكافيين يسبب الجفاف ويعمل على تضييق الأوعية الدموية، وهو العنصر الأساسي الموجود في القهوة، إلا أنه يساعد في تخفيف الصداع عن طريق المساعدة في تقليص حجم الأوعية الدموية.

ويمكن حل هذه المسألة بتناول القليل من القهوة، وعدم التمادي في شربها، فكوب واحد من القهوة قد يكون مفيد لتقليل الصداع.

اللوز

0mmmm_827901

يحتوي اللوز على المغنيسيوم، وهو من المعادن التي تحمي الجسم من الصداع عن طريق تخفيف الأوعية الدموية، وخاصة الصداع النصفي، ومن الأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم الموز والمشمش المجفف والأفوكادو والكاجو.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-bpx