27 % نسبة نمو الشركات في منطقة العالم الحرة بدبي

25 سبتمبر 2014 آخر تحديث : الخميس 25 سبتمبر 2014 - 2:50 مساءً

32Sheikh Ahmad bin Said Al Maktouum

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي:

«نفخر بالنتائج الإيجابية التي حقّقتها سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي خلال

النصف الأوّل من العام الحالي. فلا شك أن دافزا تسهم في جذب الاستثمارات

الأجنبية النوعية إلى دبي.. 

الدكتور  محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي:

«هذا التقدّم الكبير الذي أحرزته دافزا مرتبط بإطلاقنا العديد من المشاريع

والمبادرات التي شكّلت إضافة نوعية لدافزا، وكذلك لشركائنا الاستراتيجيين

والشركات العاملة لدينا.

 دبي من بعثة مال واعمال
استطاعت سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي «دافزا»، خلال النصف الأوّل من العام الجاري، رفع صافي الأرباح 31 %، وإيرادات المبيعات 30 %، ورفع إيرادات المكاتب المؤجرّة الجديدة 67 %، وزيادة إيرادات توسّعات مكاتب الشركات القائمة 17 %، بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2013. وزادت نسبة الإشغال الكلي للمكاتب 23 % كما ارتفع عدد الشركات الجديدة المسجّلة لدى دافزا 14 %، وبلغ نمو الشركات العالمية متعدّدة الجنسيات 27 %، وشغلت مساحات مكتبية بنسبة 15 % من إجمالي المساحات الجديدة المؤجرة.
نتائج
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي: «نفخر بالنتائج الإيجابية التي حقّقتها سلطة المنطقة الحرّة بمطار دبي خلال النصف الأوّل من العام الحالي. فلا شك أن دافزا تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية النوعية إلى دبي..حيث إنّها تولي أهميةً خاصةً لاستقطاب رؤوس الأموال العالمية إلى الدولة. ويؤكد الإنجاز الأخير التزام دافزا بالسعي الحثيث لتحقيق أهدافها الاستراتيجية عبر السنوات من خلال توفير حلول متكاملة لجذب المستثمرين الدوليين والإقليميين، وبالتالي، المساهمة بفعالية في تعزيز اقتصاد الدولة».
إضافات
وقال الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي: «هذا التقدّم الكبير الذي أحرزته دافزا مرتبط بإطلاقنا العديد من المشاريع والمبادرات التي شكّلت إضافة نوعية لدافزا، وكذلك لشركائنا الاستراتيجيين والشركات العاملة لدينا. ويمكن القول بأنّ النتائج الإيجابية المحققة على صعيد إيرادات المبيعات وعدد المكاتب المؤجرّة الجديدة..ونسبة توسّعات مكاتب الشركات القائمة والشركات الجديدة متعددة الجنسيات، تعود بالدرجة الأولى إلى ارتفاع مستويات رضا المتعاملين الذين يساهمون من خلال تجاربهم الناجحة وتوصياتهم في استقطاب المزيد من المستأجرين. وقد انعكس ذلك جلياً في ما شكلته توصيات هذه الشركات نسبة 13 % من إجمالي إيرادات المبيعات خلال النصف الأول من العام».
الخطّة التسويقية
تكشف النتائج المحقّقة خلال النصف الأوّل 2014 عن تقدّم كبير في إمكانية دافزا من تحقيق أهدافها الأساسية، واستقطاب الشركات الأجنبية التي تدر قيمة نوعية على الاقتصاد الوطني..
وتفتح آفاقاً لتوظيف الكوادر الوطنية. وتعتمد دافزا على خطط تسويقية مدروسة، حيث تستهدف الأسواق الرئيسة في كل من أوروبا وأميركا واليابان وكوريا وأستراليا، وتعتمد على التواصل المباشر مع أصحاب القرار من خلال الندوات واللقاءات التعريفية.
وضمن هذا السياق، قال د. الزرعوني: «نولي اهتماماً خاصاً بنوعيّة الشركات الجديدة التي تنضم إلينا. ولطالما رحّبنا بالشركات العالمية ومتعدّدة الجنسيات التي تبحث عن موطئ قدم لها في منطقة الشرق الأوسط، لتؤسّس مكتباً أو فرعاً رئيساً لها في دبي. وتعتبر دافزا «الخيار الأوّل لتلك الشركات لما تقدّمه من حلول وتسهيلات فريدة ذات مستوى عالمي متميّز».
ويبلغ عدد الشركات العاملة بالمنطقة الحرّة بمطار دبي أكثر من 1,600 شركة من مختلف أنحاء العالم، تنشط في قطاعات متنوعة، تلبي احتياجات السوق الشرق أوسطية والآسيوية والأفريقية، بما يحقّق ترابطاً تجارياً يعزّز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وسائر دول العالم.
إنجازات
حصلت دافزا على الجائزة المرموقة «جائزة دبي للجودة» لعام 2013. وتُوجّت بجوائز عالمية متميّزة وضعتها في مقدّمة المناطق الحرّة، بما في ذلك حصولها على المركز الأوّل عالمياً حسب تصنيف مجلة «إف. دي. آي» التابعة لصحيفة «فاينانشيال تايمز الاقتصادية» لعام 2012-2013..
إضافةً إلى حصولها على جائزة «أفضل منطقة حرّة في الشرق الأوسط لعام 2014-2013»، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حسب تصنيف «إف. دي. آي». ونفذت دافزا سلسلة مبادرات وأنشطة بيئية لتوعية موظفيها والشركات العاملة لديها حول أحدث الممارسات البيئية، منها دعم مبادرة «هيئة كهرباء ومياه دبي» (ديوا) لترشيد استهلاك المياه، وذلك من خلال تنظيم سلسلة ورشات عمل.
واستجابةً للطلب المتزايد على الإيجارات من قبل عملاء دافزا، قامت المنطقة الحرة بالتعاون مع شركة وصل للعقارات، بالاستثمار في عدد من الأراضي التابعة للشركة العقارية لإطلاق مشروعها الاقتصادي الجديد بالقرب من مقرها الرئيس، لتأسيس مكاتب لها في المنطقة الحرة، وزيادة مساهمتها في دعم اقتصاد حكومة دبي.
إكسبو 2020
أعلنت دافزا في وقت سابق هذا العام عن تحوّلها إلى منطقة ذكية، لتكون بذلك أولى المناطق الحرّة إقليمياً، التي تقدّم خدمات الشبكة اللاسلكية Wi-Fi، والخدمات الذكية مجاناً لعملائها. وتأتي هذه الخطوة استجابة لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل دبي إلى «مدينة ذكية»، بما يكفل توفير كافة الخدمات عبر أنظمة إلكترونية ذكيّة ومترابطة، وتوفير الإنترنت عالي السرعة للسكّان في الأماكن العامة.
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-5hy