لبنى القاسمي تفتتح معرض جلفود لصناعة الاغذية

admin10 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لبنى القاسمي تفتتح معرض جلفود لصناعة الاغذية

2دبي – بعثة مال واعمال –

افتتحت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي الدورة الأولى من معرض جلفود لصناعة الأغذية والذي يقام  في 09  تشرين الثاني في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 9 إلى 11 نوفمبر الجاري.

حضر الافتتاح سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي وسعادة عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ومجموعة من كبار الشخصيات وأبرز رجال الأعمال من دولة الامارات.

ويعتبر معرض جلفود لصناعة الأغذية الحدث التجاري الوحيد المختص بصناعة الأغذية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.. حيث تتضمن فعاليات المعرض برامج حافلة من بينها معرض مخصص لقطاع الأغذية والمشروبات ومنتديات وزارية عالية الأهمية إضافة إلى مؤتمرات تغطي كل جوانب قطاع الأغذية العالمي.

ويغطي المعرض الذي يشهد مشاركة أكثر من ألف و100 شركة دولية في مجال صناعة أجهزة ومعدات ومنتجات الأغذية وموردي الخدمات من 52 دولة – ثلاثة قطاعات متخصصة هي فوود لوجستيك ميدل ايست وبروباك ميدل ايست وانجريديينتس ميدل ايست.

ويمثل معرض جلفود لصناعة الأغذية منصة فريدة لمنتجي الأغذية من الشركات متعددة الجنسية لاستشراف فرص التوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وفي المقابل يتيح هذا الحدث لمصنعي الأغذية من المنطقة بوابة متكاملة للحصول على أحدث المكونات ومكائن الانتاج وأجهزة التعبئة والتغليف والخدمات اللوجستية وحلول التخزين والنقل البارد فضلا عن استبدال وتحديث أجهزة خطوط الانتاج للحصول على انتاج أسرع وأكثر كفاءة وأقل تكلفة.

ويشهد المعرض أيضا إقامة “برنامج استضافة المشترين” الذي يعتبر أكبر برنامج لقطاع الأغذية في العالم حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على بنية صناعة وانتاج الأغذية والمشروبات سريعة النمو في المنطقة وعرضها أمام مشترين مؤثرين من دول مثل المملكة العربية السعودية وكينيا ومصر وتركيا وجنوب أفريقيا والجزائر وتونس والمغرب وليبيا وإيران ونيجيريا.

وتستقطب قمة الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات مشاركة بعض أبرز المختصين والخبراء وصناع القرار في قطاع الأغذية والمشروبات من المنطقة والعالم لمناقشة واستعراض بعض المواضيع الحيوية من بينها تحديات الأمن الغذائي في المنطقة.

كما تهدف القمة التي تقام خلال اليومين الأول والثاني للمعرض إلى منح الحضور قدر أكبر من المعرفة لما يتعلق بالمنافع المالية والقانونية واللوجستية وتلك المتعلقة بالسلسلة الباردة والتكنولوجيا بهدف إرساء حضور لها في المنطقة أو تعزيزه.

افتتاح معارض  ثلاثة   على هامش جلفود

وتحتضن أرضية معرض جلفود لصناعة الأغذية قمة الابتكار للمخابز التي تقدم من قبل الشريك المعرفي باكري انيشيتفز من هولندا بجانب “مصنع أغذية المستقبل” الذي تقدمه شركة يونايتيد فوود تكنولوجي الألمانية والذي يعرض أحدث التقنيات في صناعة الأغذية بما فيها الابتكار في استخدام المساحات والتحكم بالنظافة وإدارة النفايات التي تساعد في توفير آلية مصنع أسرع وأكثر كفاءة وأنظف وصديقا للبيئة بنحو أكبر.

وشهد امس افتتاح المعارض الثلاثة المتخصصة التي تقام على هامش جلفود لصناعة الأغذية وهي مهرجان الأغذية المتخصصة ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة ومعرض الشرق الأوسط للمأكولات البحرية بالإضافة إلى وورلد بيريشبل دبي 2014 ومؤتمر سلامة الأغذية الدولي الذي تنظمه بلدية دبي.

تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس مركز دبي التجاري العالمي 

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس مركز دبي التجاري العالمي إن اليوم الافتتاحي لمعرض جلفود لصناعة الأغذية سلط الضوء على الحاجة الدولية البارزة لمعرض مخصص يخدم قطاع صناعة الأغذية المتطور في المنطقة.

وأشارت إلى أن المعرض والفعاليات والمؤتمرات والمعارض الأخرى التي تقام على هامشه في مركز دبي التجاري العالمي هذا الأسبوع يتيح الفرصة للزوار من مختلف أنحاء العالم المعنيين بتجارة الأغذية لمعرفة وتجربة والاستثمار في أحد المعدات والأجهزة والحلول وأدوات تطوير الأعمال التي يحتاجونها لتعزيز الانتاجية المستدامة والربحية وتحقيق نمو الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.