20,000 شخصية بارزة في تقنية المعلومات والاتصالات تجتمع لتشهد ما ستعرضه هواوي عن سحابة المستقبل

2017-09-10T08:36:49+02:00
معارض ومؤتمرات
10 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
20,000 شخصية بارزة في تقنية المعلومات والاتصالات تجتمع لتشهد ما ستعرضه هواوي عن سحابة المستقبل

Joy_Huang_VP_IT_Product_Line_at_Huawe_Connect

توجّه أبرز الخبراء والمفكرين والمحللين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات خلال الأسبوع الحالي إلى المدينة الصينية شنغهاي ليقفوا شاهدين على ما ستعرضه هواوي من مجموعة ابتكارات تتضمن رؤية الشركة الهادفة إلى إطلاق سحابة من أهم خمس سحابات في العالم لخدمة مستقبل الأعمال.

واختارت هواوي مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض مجدداً لعقد مؤتمرها السنوي هواوي كونكت بحضور الآلاف من أكثر من 150 دولة لاستكشاف كل ما هو جديد في عالم التقنيات الرقمية ومواكبة مسيرة التنمية الجديدة.

وتركز استراتيجية هواوي لخدمة الشركات على ترك بصمة مؤثرة في عالم التقنيات السحابية وتمكينها عبر مختلف القطاعات وذلك من خلال التزامها بإنفاق مبلغ 500 مليون دولار أمريكي على مر السنوات الخمس القادمة بما يعزز مسيرة التحوّل الرقمي في مختلف أرجاء العالم.

وفي معرض تعليقه على انعقاد مؤتمر هواوي كونكت، صرّح غاو بينغ، الرئيس التنفيذي بالتناوب لشركة هواوي، قائلاً: “تُعد التقنيات السحابية من أهم التقنيات التي تحتاج إليها الحكومات والشركات”. وأردف قائلاً: “وبدورنا نعبر في هواوي عن التزامنا الكبير بتأسيس منصة سحابية تخدم الابتكار وتلبي احتياجات عملائنا من الشركات. وأؤكد أن نموذج أعمالنا لا يعتمد مطلقاً على جني الأرباح من وراء البيانات المزودة من قبل المستخدمين لهذه المنصة. فنحن لا نسعى إلى تطوير التطبيقات أو الاستفادة من البيانات في أنظمتنا المخصصة للحوسبة السحابية العامة بل نعمل على توفير التقنيات والخدمات التي تساعد المستخدمين في الاستفادة من بياناتهم”.

وكانت هواوي قد أعلنت في اليوم الثالث من المؤتمر عن إطلاق حلول الاتصالات + الحوسبة التي تعد جزءاً من الاستراتيجية الرقمية وحلول الشبكات المقدمة للشركات بهدف توفير شبكات الاتصالات الذكية وربط جميع الأشياء مع بعضها البعض. ويُشار إلى أن هذه الاستراتيجية والحلول توفر كل ما تحتاج إليه الشركات لتسريع مسيرة التحوّل نحو التقنيات السحابية من خلال توفير شبكات الاتصالات الشاملة وحلول إدارة الشبكات الأكثر ذكاءً مثل صلاحية الوصول والشبكات واسعة النطاق ومركز البيانات وشبكات الاتصالات المرتبطة.

وكشفت هواوي بالتزامن مع انعقاد مؤتمرها السنوي عن إطلاق ستة ابتكارات جديدة في السوق وناقشت الحلول المصممة خصيصاً لمساعدة الشركات في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي. كما تضمنت هذه الحلول أيضاً الابتكارات المطروحة في عالم الأجهزة الصلبة والبرامج والبيانات وشبكات الاتصالات والتصميم والسحابة الهجينة.

وحظيت سحابة هواوي بالحصة الأوفر في المؤتمر ووصفت بأنها الركيزة الأساسية لبناء عالم ذكي. حيث تؤمن هواوي بأن مسيرة تنمية التقنيات والمجتمعات تحقق حالياً تطورات ملموسة من حيث الميزة التراكمية والفضل يعود إلى ما يشهده العالم من ابتكارات تساهم في زيادة نسبة التقارب بين التقنيات السحابية تجعلها أكثر مركزية.

وسوف تشجع هذه التطورات كبرى الشركات على إطلاق مجموعة صغيرة من المنصات السحابية العالمية. وبدورها، تلتزم هواوي بالعمل جنباً إلى جنب مع أبرز شركائها لتطوير إحدى هذه المنصات السحابية الخمسة.

من جانبه، تحدّث جوي هوانغ، نائب رئيس مجموعة منتجات تقنية المعلومات في هواوي قائلاً: “تعكس سحابة هواوي التزام شركتنا بتمكين العالم الذكي وتوفير الابتكارات التقنية والإمكانيات التي تساعد العملاء في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي بكل نجاح”.

يُشار إلى أن هواوي أطلقت شعار نمو وتطور الأعمال مع السحابة الإلكترونية للمرة الأولى بالتزامن مع انعقاد مؤتمر العام الماضي الذي سلط الضوء على خطوات تنفيذ استراتيجية هواوي السحابية بشكل عملي.

وكان غاو بينغ، الرئيس التنفيذي بالتناوب لشركة هواوي، قد استعرض خلال كلمته الافتتاحية الموجزة في المؤتمر سبل تمكين مختلف العملاء في العالم من الوصول إلى العالم الذكي، قائلاً: “لقد خصصنا في شركة هواوي مبالغ كبيرة لتعزيم السحابة العامة وسنعمل على توفير خدمات السحابة العامة طويلة الأمد”. وأردف بينغ قائلاً: “أرى أن هناك تشابهاً كبيراً بين استراتيجيتنا وبين أهم شركات الطيران مثل سكاي تيم أو ون وورلد. إذ تنطلق هذه الشركات بالمسافرين على متنها إلى كافة الأماكن التي يرغبون في الوصول إليها من العالم. وبالمثل، ستضع سحابة هواوي العالم بأكمله في متناول المشتركين في منصتها هذه.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون مع شركة مايكروسوفت ليؤكد التزام هواوي الكبير بتوفير الخدمات السحابية. وبموجب هذه الاتفاقية ستطلق الشركة الأضخم في الولايات المتحدة الأمريكية تطبيقات مايكروسوفت عبر سحابة هواوي بهدف منح الشركات تجربة لا تضاهى في الخدمات السحابية ومساعدتها على بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي.

ولاشك أن التزام هواوي بإنفاق مبلغ 500 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة لتحسين إمكانيات الخدمة بما يتوافق مع استراتيجية التحوّل السحابي سيساعد عدداً متزايداً من الشركات في بلوغ مسيرة التحوّل الرقمي.

وكانت هواوي قد أطلقت أيضاً الجيل الجديد من منصة الأجهزة السحابية الذكية تحت اسم أطلس وهي منصة مصممة بالاعتماد على أهم التقنيات ويمكن تشغيلها عبر السحابة العامة أو تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة عالية الأداء. كما تتضمن هذه المنصة مجموعة موارد متنوعة ووظائف ذكية ترتقي بطريقة الاستفادة من الأجهزة وتتمتع بمزيد من المرونة لتلبية كافة متطلبات الخدمة. وتتماشى منصة أطلس أيضاً مع استراتيجية هواوي في الحوسبة اللامحدودة والتي تتيح للشركة فرصة إحداث ثورة حقيقية في عالم توفير موارد البُنى التحتية.

واستخدمت منتجات وحلول هواوي لشبكات الاتصالات في الشركات على نطاق واسع في أكثر من 100 دولة ومنطقة مختلفة من العالم وتسهم اليوم في تسريع مسيرة التحوّل الرقمي في الشركات بما يتماشى مع استراتيجية شبكات الاتصالات الذكية لكافة الأشياء. وهذا ما جعل شركة هواوي الشريك المثالي لبلوغ مسيرة التحول الرقمي بالنسبة لحوالي 197 شركة من 500 شركة تابعة لفورتشن جلوبال و45 شركة من أهم 100 شركة في العالم.

الجدير بالذكر أن مؤتمر هواوي كونكت 2017 هو حدث عالمي بارز في تقنية المعلومات والاتصالات تستضيفه هواوي في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض من 5 وحتى 7 سبتمبر. وينطلق المؤتمر هذا العام تحت شعار “نمو وتطور الأعمال مع السحابة الإلكترونية” حيث تناقش هواوي سُبل التعاون المفتوح مع عملائها وشركائها بهدف قيادة مسيرة التنمية الجديدة في العالم الرقمي. لمزيدٍ من المعلومات عن مؤتمر هواوي كونكت 2017، تفضلوا بزيارة الرابطwww.huawei.com/huaweiconnect2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.