15 مليار دولار حجم سوق التلفزيونات في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول العام 2021

5 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 10:16 صباحًا

كبار اللاعبين يشاركون في ’كابسات‘ للحصول على حصة في السوق الأسرع نموًا في العالم

Cabsat1

توقّع تقرير نشرته ’آي دي إيه تي إي ديجي ورلد‘ حول سوق التلفزيونات في الشرق الأوسط وأفريقيا أن ينمو القطاع بنسبة 30% بين العامين 2016 إلى 2021، وهو ما يمثل زيادة بحوالي 3.5 مليار دولار أمريكي، مما يجعل من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أسرع الأسواق نموا في العالم. وبحسب تقرير ’آي دي إيه تي إي ديجي ورلد‘، فإن أبرز العوامل الدافعة لهذا النمو تتلخص بالزيادة السريعة لفئة صغار السن في المنطقة مجموعة بالمشهد الاقتصادي الواعد.

ويتطلع كبار اللاعبين في صناعة الكابلات والاقمار الصناعية لاستعراض أحدث الحلول والمنتجات خلال مشاركتهم في الدورة الـ 24 لمعرض كابسات، الذي يقام بين 14 و16 يناير 2018 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات. ومن أبرز الفعاليات التي تعود للانعقاد على هامش دورة هذا العام من ’كابسات‘، مؤتمر المحتوى، الفعالية الرائدة في قطاع البث، و’سات إكسبو‘، المتخصص بحلول وتقنيات اتصالات الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، واللذان سيقدمان ندوات عالية المستوى موزعة على ثلاث محاور: التقنية، الاستراتيجية والابداعية.

وقالت تركسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “شهدت صناعة الكابلات والأقمار الصناعية العديد من التغيرات والتحديات التي انبثقت مع ظهور المجتمع التكنولوجي. واضطرت الشركات للقيام بتعديلات لمواصلة المنافسة ولمواكبة الصناعة، خاصة في ظل منافسة اللاعبين الجدد الذين يوفرون خدمات البث والفيديو حسب الطلب، وتبني واندماج هذه الخدمات عبر مؤسسات قديمة وحديثة”، وأضافت: “تمثل فعالية مسرح بروتوكول الانترنت ’آي بي‘ من الإضافات الجديدة في دورة هذا العام وسوف يتم تقديم سلسلة متتابعة من العروض التقديمية التي تغطي مجمل المواضيع التي تركز على الإنتاج اللحظي عبر بروتوكول الانترنت، والتوزيع داخل المنشأة، وقد تم تشكيل هذه الفقرات لفائدة العاملين في قطاع بروتوكول الانترنت والراغبين في دخول القطاع للمرة الأولى”.

ومن المقرر مشاركة أكثر من 40 متحدثا في مؤتمر المحتوى، يمثلون كبريات الشركات العاملة في القطاع أمثال، فايسبوك، هيئة الإذاعة البريطانية ’بي بي سي‘، آي فليكس، دبليو دبليو إي، يو تيرن، استوديوهات كارتون نتوورك العربية، مجموعة روتانا الإعلامية، فياكوم انترناشونال ميديا نتووركس، تيرنر برودكاستينغ، كوت كويست، شركة القاهرة الإخبارية، شبكات دسكفري وفريمانتل ميديا.

تتضمن قائمة المشاركين في ’سات اكسبو‘ متحدثين رفيعي المستوى في مجالات البث، الاتصالات، الطيران والبحرية، وسوف تنطلق الفعالية بكلمة افتتاحية يقدمها سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء.

هذا وستوفر أرضية المعرض فرصا لخبراء الصناعة لفحص واختبار أحدث المعدات المتخصصة بالبث واتصالات الأقمار الصناعية وتقديم المحتوى وصناعات الإعلام الإلكتروني، بالإضافة إلى استكشاف أحدث المزايا المصممة خصيصا للصناعة والتي يقدمها كبار الخبراء كل في اختصاصه.

إضافة أخرى جديدة للمعرض، هي مسابقة ’من الورق للشاشة في 48 ساعة‘ والتي تقدم للطلاب والمحترفين الهواة تدريبات حصرية كما تدعمهم لخلق محتوى عربي. وستختبر المبادرة قدرات الفرق المشاركة على خلق وكتابة وتصوير وتحرير وإنتاج افلام قصيرة خلال المعرض والتي سيتم التحكيم بينها من قبل لجنة مختصة يرأسها مارتن جايس، نائب الرئيس الأول السابق للمحتوى لدى شركة ’توينتيث سينتشري فوكس‘. وسوف يتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في اليوم الأخير من المعرض.

يواصل ’كابسات‘ دوره كأحد أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والأعلام الإلكتروني والأقمار الصناعية، إذ يجمع المشترين والباعة والخبراء في أنحاء المنطقة. ينعقد كابسات 2018 في الفترة من 14-16 يناير في مركز دبي التجاري العالمي. لمزيد من المعلومات، زوروا الموقع الالكتروني: www.cabsat.com

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-mXY