15 اتفاقية تخصيص لمشاريع في الجبيل ورأس الخير باستثمارات 886.5 مليون ريـال

11 مارس 2016 آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2016 - 8:01 صباحًا

803ba9e21e8f5ced16aca8df8666fba8_w570_h650

أبرمت في اليوم الختامي للمنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية، 15 اتفاقية تخصيص لمشاريع متوسطة وصغيرة وخدمات لوجستية في مدينة الجبيل الصناعية ومدينة رأس الخير الصناعية بحجم استثمار يبلغ 886.5 مليون ريال، حيث توفر هذه المشاريع نحو 2309 فرص عمل للشباب السعودي في توطين المحتوى المحلي.

واختتمت فعاليات منتدى الصناعات التحويلية الذي تنظمه الهيئة الملكية في الجبيل في مدينة الجبيل الصناعية، حيث أكد المشاركون والمتحدثون أن المنتدى يمثل قفزة كبيرة نحو تفعيل التوجه للصناعات التحويلية وتنويع مصادر الدخل الذي يتوافق مع التحول الوطني.

وبين المهندس عبدالعزيز بن نور الدين عطرجي المشرف العام على المنتدى، ومدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار في الهيئة الملكية في الجبيل، أن المنتدى خرج بعدد من التوصيات المهمة، منها تشكيل لجنة لمتابعة ما تمت مناقشته في المنتدى ومتابعة تنفيذ التوصيات.

وأضاف، أنه عُقد لقاءات واجتماعات مع الأجهزة الحكومية والأهلية ذات العلاقة، لمناقشة كل ما يتعلق بتفعيل التوجه للصناعات التحويلية والاهتمام بدور الجامعات والبحث العلمي في مجال تطوير الصناعات التحويلية، حسبما نقلت “واس”.

وبين، أن أهداف المنتدى تتضمن المساهمة في تنوع القاعدة الاقتصادية والنمو الصناعي و تنويع مصادر الدخل , ورفع الميزة التنافسية للصناعات التحويلية، لزيادة جذب الاستثمارات الوطنية والعالمية ونقل التقنية وتوطينها والتعريف بأفضل الممارسات المطبقة عالمياً في مجال الصناعات التحويلية لتحقيق الاستدامة، ورفع القيمة المضافة لمنتجات الصناعات الأساسية، من خلال استهلاك المنتجات البتروكيماوية والتعدينية في الصناعات التحويلية النهائية، وإبراز دور مراكز الابتكار والمعرفة في تطوير قطاع الصناعة في المملكة وتحقيق التكامل الصناعي بين الصناعات العملاقة الأساسية، والصناعات التحويلية، والمدن الصناعية، وإيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي. ونوه إلى أهمية مدن الهيئة الملكية، وتبني الهيئة الملكية منتدى الصناعات التحويلية حيث تمتاز مدن الهيئة الملكية بحزمة متكاملة من الخدمات والبنى التحتية وموقعها الاستراتيجي جعل من هذه المدن محط أنظار المستثمرين العالميين والمحليين، واستطاعت استقطاب عديد من الاستثمارات العملاقة المعتمدة على النفط والغاز كمواد خام.

كلمات دليلية

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :http://wp.me/p70vFa-aZT