14.3% حصة الإمارات من صادرات الألبان البرازيلية إلى الشرق الأوسط

9 فبراير 2015 آخر تحديث : الإثنين 9 فبراير 2015 - 10:18 صباحًا

02

تستحوذ الإمارات على 14.3 % من صادرات البرازيل من الألبان ومشتقاتها إلى منطقة الشرق الأوسط والتي تبلغ قيمتها 82.7 مليون دولار بحسب بيرنهارد سميد، مدير إدارة الترويج التجاري في رابطة منتجي الألبان البرازيلية (بي دايري)، والذي لفت إلى أن صادرات الألبان البرازيلية تشهد نمواً كبيراً. ففي العام 2013، بلغت قيمتها 74 مليون دولار، في حين وصلت عام 2014 إلى 315 مليون دولار. وأشار سميد إلى أن البرازيل تعتبر اليوم رابع أكبر منتج للحليب في العالم، كما تمتلك القدرة على زيادة حجم إنتاجها بشكل كبير.

وأضاف: «وفي حال كان هناك طلب عالمي على منتجات الألبان، فبإمكان الشركات البرازيلية بكل سهولة تلبية هذا الطلب.

ومع النمو الذي تشهده الصادرات البرازيلية حالياً، فإننا نتوقع أن يكون عام 2015 عاماً مزدهراً». ولفت سميد إلى أن دبي هي المكان الأمثل الذي ينبغي على جميع الشركات التواجد به إذا ما أرادت تسويق منتجاتها، إذ تجتذب المدينة الكثير من الفرص التجارية، كما أنها تستضيف فعاليات ومعارض تجارية مهمة تدعم المجتمع الدولي. وعلى صعيد آخر، عندما تقوم أي شركة بتأسيس علاقة شراكة مع موزع بالدولة، تزداد إمكانية توسيع أعمالها إلى الدول الأخرى.

وأضاف: «نظراً لمكانة دبي كمركز تجاري رائد في المنطقة، فضلاً عن امتلاكها منطقة تجارة حرة تم تأسيسها لإعادة تصدير المنتجات، فإن أهم الأسواق لمنتجات الألبان هي المملكة العربية السعودية والبحرين والتي تتمتع بعلاقات تجارية جيدة مع دولة الإمارات. وفي المستقبل القريب، أتوقع أن تصبح الإمارات مركزاً لتصدير وإعادة تصدير منتجات الألبان إلى كل من مصر والجزائر والهند».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المصدر :https://wp.me/p70vFa-5G0